الجائزة الأولى لهنادي الشيخ في مسابقة "ريف 2021"

02 : 00

وزع مهرجان "ريف- أيام بيئية وسينمائية" الذي اقيم في القبيات جوائز الفائزين في مسابقة الأفلام القصيرة التي تتناول موضوع النفايات.

وقرّرت اللجنة المؤلّفة من مديرة سينما متروبوليس هانية مروة، المخرج أمين دره، المهندس البيئي والصناعي زياد أبي شاكر والممثل ومخرج المسرح جوزيف زيتوني، أن تزيد جائزتين نظراً للمجهود الكبير والبحث الجدّي والقيمة الفنّية في الأعمال التي قُدّمت.

وحصل فيلم "قذر" لرنا رشيد على تنويه خاص، وهو عمل مبدع يستند على بحث عميق وجدّي مستخدماً تقنية التحريك بجماليات عالية. أمّا التنويه الثاني فكان من نصيب "نداء الأرض" لبسمة فرحات وحسن حيدر، وهو فيلم يسلّط الضوء على تجربة فريدة سبّاقة وملهمة لشخصيّات نسائيّة من التسعينات.

وكانت جائزة لجنة التحكيم من نصيب المخرج سمير القواص عن فيلمه "هردبشت" الذي استطاع أن يوصل رسالته بطريقة بسيطة وجميلة عكس كل حملات التوعية. أما الجائزة الأولى فنالتها المخرجة هنادي الشيخ عن "من دهنو قلّيلو" وهو فيلم يقارب مواضيع حياتيّة أساسيّة وخيارات شخصيّة جذريّة من خلال شخصيّات مؤثّرة وملهمة بأسلوب بسيط، ويُظهر جيلاً جديداً متعلّقاً بالأرض لا يستسلم باعثاً الأمل حوله.

ويتم عرض الأفلام على موقع "www.aflamuna.online"، أمــــا بالنسبة لجائزة الجمهور فيمكن التصويت عليها عن طريـــــق "www.ruralencounters.org".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.