جائزة "إيمي" لـ"The Crown" و"Ted Lasso"

02 : 00

فريق عمل Ted Lasso بعد فوزه

بعد طول انتظار، توّجت "نتفليكس" بكبرى الجوائز التي كانت تصبو إليها، إذ نال مسلسل "The crown" الذي يروي حياة العائلة الملكية البريطانية جائزة أفضل عمل درامي وحصد مجموعة أخرى من المكافآت في الدورة الثالثة والسبعين من جوائز "إيمي" التي أقيمت مساء الأحد في لوس أنجليس. أما في فئة الأعمال الكوميدية، فقد كانت حصّة الأسد من نصيب "Ted lasso" الذي صُنّف أفضل مسلسل في هذه الفئة وفاز ثلاثة من الممثلين فيه بجوائز "إيمي" الرديفة للأوسكار في مجال التلفزيون الأميركي.

وحازت "نتفليكس" جائزة كبرى أخرى في الدورة الثالثة والسبعين من جوائز "إيمي" هي تلك الخاصة بأفضل مسلسل قصير مُنحت "The Queen's Gambit". ونالت "نتفليكس" ما مجموعه 44 جائزة في هذه الدورة، مرتقية إلى الرقم القياسي المسجّل لحساب "سي بي اس" سنة 1974 عندما كانت المسلسلات تبثّ حصراً على الشاشات التلفزيونية بوتيرة أسبوعية.

ملصق The Crown


وفي فئة المسلسلات القصيرة، حازت كايت وينسليت جائزة أفضل ممثلة عن دور الشرطية المحبطة الذي تؤدّيه في "Mare of Easttown" ("اتش بي أو"). وكُرّم أيضاً كلّ من جوليان نيكولسون وإيفن بيتيرز بجائزة أفضل أداء ثانوي في هذا العمل.

ولا شكّ في أن هذه الجوائز التلفزيونية تولي أهمية قصوى للنساء، غير أن التنوّع غاب عن دورة هذا العام، إذ ذهبت الجوائز الاثنتي عشرة الرئيسية في فئة التمثيل كلّها لممثلين وممثلات من أصحاب البشرة البيضاء، ما سبّب الكثير من الانتقادات التي توجّه مراراً لأبرز الفعاليات الهوليوودية مثل حفلات "أوسكار" أو "غولدن غلوبز".


MISS 3