الاتحاد الأوروبي يرحّب بنيل حكومة ميقاتي الثقة: لإصلاحات عاجلة وجوهريّة

21 : 20

رحّب الاتحاد الأوروبي بنيل حكومة الرئيس نجيب ميقاتي الثقة مشجّعاً إياها على تنفيذ إصلاحات “عاجلة وجوهريّة”. في التفاصيل، أعلن مسؤول السياسة الخارجيّة في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، عن أن “الاتحاد الأوروبي يرحّب بنيل الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي ثقة البرلمان اللبناني بأغلبية كبيرة”.

وأضاف أنّ “البرنامج الذي أعلنت عنه الحكومة الجديدة ينصّ على إجراءات مهمّة للتعامل مع الأزمات متعدّدة الأوجه التي يواجهها لبنان لا سيما استئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وتطبيق الإصلاحات الهيكلية خصوصاً في قطاع الكهرباء وإجراء انتخابات 2022 كما كان مقرّراً”.

من جهة ثانية، اعتبر بوريل أنّه “حان الوقت الآن لبدء طريق الانتعاش من خلال التنفيذ الموثوق للإصلاحات العاجلة والأساسية لتلبية احتياجات ومطالب الشعب اللبناني”، محذّراً من أنّ “جميع الأحزاب السياسية وقادتها تتحمّل مسؤولية دعم هذه الجهود والمساهمة فيها بشكل فعّال”، في وقت وصف البنك الدولي الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة بأنّها “واحدة من أسوأ الأزمات في العالم منذ العام 1850”.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.