تصدير التفاح اللبناني إلى مصر مستمر

02 : 00

السفير المصري بعد لقائه وزير الزراعة ويبدو لحود

إجتمع وزير الزراعة عباس الحاج حسن في مكتبه في الوزارة، مع السفير المصري في لبنان ياسر علوي، في حضور المدير العام للزراعة لويس لحود، وجرى البحث في تعزيز التعاون الزراعي بين لبنان ومصر، ولا سيما لجهة التبادل الزراعي وانعقاد اللجنة الزراعية اللبنانية المصرية في القاهرة برئاسة وزيري الزراعة في لبنان ومصر خلال شهر تشرين الاول المقبل.

وبعد اللقاء، أعلن السفير علوي "استمرار مصر بمساعدة لبنان على الصعد كافة، بخاصة في المجال الزراعي، وعن استمرار تصدير التفاح اللبناني الى مصر على مدار السنة مهما بلغت الكميات".

من جهة اخرى ترأس وزير الزراعة عباس الحاج حسن، أمس، إجتماعاً ضم المدير العام لوزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر والمدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، وتطرق البحث إلى "تنسيق الجهود والتعاون في مختلف المجالات التي تصب في خدمة المزارع وخفض كلفة الإنتاج وتسهيل عملية التسويق".

كتاب من جعجع

من جهة أخرى، توجه رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في بيان الى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي فقال: "أما وقد نالت الحكومة الثقة فأصبح لزاماً عليها ان تنقض سريعاً على معالجة قضايا اللبنانيين الحارقة والمستعجلة، وفي طليعتها في هذه اللحظة بالذات مواسم التفاح والعنب".

ورأى انه" بإمكان الحكومة بعمل بسيط انقاذ آلاف العائلات اللبنانية عن طريق شراء مواسم التفاح والعنب وإرسالها إلى العراق في إطار الاتفاق الذي حصل اخيراً بين العراق ولبنان، ويقضي بان يستورد لبنان النفط العراقي مقابل خدمات وسلع لبنانية".

ولفت الى ان "المطلوب من الحكومة تحضير هذه الفكرة ومناقشتها مع الجانب العراقي والخروج بأسرع وقت ممكن، باتفاق في شأنها، تلافياً لخسارة لبنان أهم مواسمه الزراعية".