المطاحن تتوقف تباعاً عن العمل

02 : 00

زار وفد من تجمع المطاحن وزارة الاقتصاد والتجارة والتقى مدير عام الحبوب والشمندر السكري جريس برباري ومستشار وزير الاقتصاد محمد الحريري وجرى البحث في اوضاع قطاع المطاحن في ضوء عدم توفر المازوت للمطاحن لتمكينها من الانتاج، وتطرق البحث الى كل المشاكل التي يعاني منها القطاع .

وأبلغ الوفد الوزارة ان "ست مطاحن توقفت عن العمل منذ الاسبوع الفائت لعدم حصولها على المازوت واليوم يتوقف المتبقي منها تباعاً، الأمر الذي سيؤدي الى تدني تسليم الطحين للأفران".

واكد برباري للوفد ان "وزير الاقتصاد والتجارة امين سلام اجرى اتصالات بالمديرية العامة للنفط لمطالبتها بضرورة تأمين حاجة المطاحن والافران من المازوت بالسرعة اللازمة وطلبت جداول بالكميات المطلوبة، إلا ان لغاية اليوم لم تتأمن الحاجة المطلوبة".

واعرب الوفد عن تقديره "لما قام به وزير الاقتصاد والتجارة امين سلام مشكوراً والمساعي التي بذلتها مديرية الحبوب والشمندر السكري لتأمين المازوت للمطاحن والافران"، معتبراً ان "عدم تجاوب المديرية العامة للنفط مع الوزارة سيؤدي الى توقف المطاحن عن العمل، وبالتالي سيتوقف تسليم الطحين بدءاً من غد".

وشدد على أن "تسعيرة جديدة للمازوت صدرت اليوم عن المديرية العامة للنفط، ولا وجود للمادة بالاسعار الرسمية، لذلك نتمنى ان تتأمن اليوم قبل الغد كي تتمكن المطاحن من القيام بدورها التمويني في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر فيها البلاد".