الأمم المتحدة وفرنسا تدعمان لبنان شرط تنفيذ الإصلاحات

02 : 00

بحث وزير المالية يوسف الخليل مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان Joanna Wronecka يوانا فرونتسكا، في الشؤون المالية والاقتصادية. وقالت فرونتسكا بعد اللقاء:

"كانت أجواء الاجتماع مثمرة للغاية". وعبّرت كالعادة عن دعم الأمم المتحدة للبنان مؤكّدة في الوقت نفسه على "أهمية تنفيذ الإصلاحات المالية التي نعتبرها بغاية الأهمية، بالإضافة إلى استئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

وتطرقنا إلى موضوع حقوق السحب الخاصة وآلية التصرف بها وموضوع الإصلاحات الاقتصادية بشكل عام". لافتة الى أنه لديها تصوّر "آملة أن يتم تنفيذ خطة الإصلاح الطموحة للغاية لأن المهم بالنسبة الينا هو لمس التقدم والتخفيف من قسوة الحياة المؤلمة على الناس، خصوصاً في ما يتعلق بقطاع الكهرباء والمحروقات. لذا نأمل أن تتحقق الإصلاحات الجيدة هذه المرة لنحصل على نتائج ملموسة وأن يرى الناس التغيير في لبنان".

واجتمع الخليل بوفد من السفارة الفرنسية برئاسة مدير الدائرة الاقتصادية الإقليمية في السفارة فرنسوا دو ريكولفيس François De Ricolfis الذي هنأه بتشكيل الحكومة الجديدة ونيلها الثقة.

وبعد الاجتماع قال ريكولفيس: "تحدثنا عن أولويات الحكومة وعن موضوع المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وأصرينا على أنه يجب أن تستأنف في أسرع وقت ممكن ومن دون شروط مسبقة"، كما تطرقنا إلى مشاريع الإصلاح والدعم ومشروع موازنة 2022 والعلاقة مع البنك الدولي. ويسعدنا أن نرى أن الوزير الخليل ماض في خطة العمل بتقدم جيد وسنلتقيه بانتظام".


MISS 3