الموضة الروسية تستوحي من قمع الشرطة للتظاهرات

12 : 30

يدعم بعض ماركات الملابس مثل "كالتراب"، الحركة الاحتجاجية التي شهدتها موسكو خلال الصيف مع تصاميم تباع عبر الانترنت أو بعض المتاجر المحددة.

ترتدي ألينا موزيتشينكو جينزا ممزقاً عند مستوى الركبة وسترة سكرية اللون لا تميّزها عن غيرها في شوارع موسكو إلا أنها تضع جاربين زهريين فاقعين رسم عليهما عنصران من شرطة مكافحة الشغب يمسكان بيدي بعضهما البعض.

وأسست هذه المرأة الشابة (34 عاماً) ماركة "كالتراب" مع زوجها إيغور إيريمييف وهي من بين بعض الماركات التي تدعم الحركة الاحتجاجية. وتباع هذه الملابس الخارجة عن المألوف عبر الانترنت وفي بعض المتاجر، وسجّل إقبال كبير عليها في سياق التظاهرات احتجاجاً على استبعاد مرشّحين معارضين عن الانتخابات المحلية.



وقمعت السلطات هذه التظاهرات بصرامة مع توقيف الآلاف وإصدار عقوبات صارمة في حق البعض منهم. وتقول مصممة الأزياء الملتزمة سياسياً "تغيّرت أمور كثيرة خلال الصيف. وبدأ عدد متعاظم من الناس يستفيقون". ونرى على أحد قمصانهم القطنية شرطيين مجنحين يحملان هراوات على شكل عصا سحرية. وهما يحلّقان فوق زميل لهما يركع ليكبل فتاة شابة. وقد كتبت بالانكليزية فوق الرسم بأحرف ملونة كلمتَي "حرية وحب". 


MISS 3