‏أبو شرف: وحده الدعم المالي يضع حدا لهجرة الطواقم الصحية

13 : 02

اجتمع نقيب الأطباء شرف أبو شرف مع وفد المنظمة العالمية غير الربحية للعمليات الجراحية HumaniTerra ‏ورئيسها الدكتور محمد سالم يرافقه الرئيس الفخري كريستيان اشينار والأمين العام د كلود ميسي والمدير الطبي د أكرم عقيقي. ‏

وعبّر الوفد عن استعداده للمساعدة المجانية في العمليات الجراحية، وتبادل الخبرات العلمية مع الأطباء اللبنانيين ‏سيما في ظل خطر هجرة الأطباء والممرضات والممرضين.

‏ووضع أبو شرف الوفد في أجواء الحاجات واللوازم الطبية والأدوية الضرورية بخاصة للأمراض المزمنة والسرطانية والمستعصية،‏ ودعم القطاع الصحي ماديًا لكي يعود العمل فيه إلى وضعه الطبيعي. ‏فالموارد البشرية الكفؤ لازالت متوفرة في لبنان . وأمام الحالة الخانقة ماليًا، يغدو توفير الموارد المالية من خارج لبنان نقدًا ، وبالعملة الصعبة، هو الوسيلة الوحيدة التي تساعد القطاع الطبي والتمريضي والاستشفائي على الاستمرار والحد من الهجرة ، ومواجهة التحديات القاسية، ‏كدفع الرواتب العادلة للعاملين فيه، والمستحقات المالية لتغطية ارتفاع النفقات الضرورية لسير العمل، مادامت جميع الخدمات الأخرى تدفع بالدولار نقدًا. أضف إلى أن هناك أمور أخرى ساهمت في هجرة الأطباء والممرضات ،منها احتجاز المصارف لأموالهم، كباقي الأفراد والمؤسسات في لبنان، وممارستها لكل انواع التدقيق ‏والخنق و الإقتطاع من أموال المودعين، وهي إجراءات تحول دون استعادة المودعين اموالهم إلا بالتقطير وبعد أقتطاع نسب عالية من قيمتها الفعلية، ‏وهي إجراءات خطيرة جدا ومعاول هدم لهذا القطاع.

وأبدى أبو شرف استعداد نقابة الأطباء للتعاون مع المنظمة ضمن الإطار الذي يساهم في وضع حد للهجرة ويحافظ على الأداء الطبي المشهود له في كل المنطقة ليعود لبنان إلى سابق عهده مستشفى الشرق.

MISS 3