ميركل تلتقي البابا ودراغي في زيارة وداعيّة

02 : 00

البابا خلال استقباله ميركل في الفاتيكان أمس (أ ف ب)

أشاد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي أمس بالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال زيارتها الوداعية إلى روما، حيث استقبلها أيضا البابا فرانسيس في لقاء خاص. وإذ قال دراغي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ميركل في مقرّ الحكومة الإيطالية: "المستشارة تمكّنت من توجيه ألمانيا والاتحاد الأوروبي بهدوء وتصميم"، أضاف أن "ميركل كانت مدافعة عن العمل المتعدّد الأطراف... لقد غيّرت دور ألمانيا في أوروبا. سنفتقدها، لكنّني متأكد من أنّنا سنراها مرّة أخرى في إيطاليا نظراً لحبّها لبلدنا".

وتفاعلت المستشارة معه قائلةً إن "حبّي لإيطاليا لن يتوقف، سأعود لزيارة روما، سأعود إلى إيطاليا في دور آخر". وتابعت: "قد يكون هذا آخر اجتماع ثنائي لنا، ويُسعدني أن أكون هنا. في غضون بضعة أشهر، تمّت إقامة تعاون وثيق للغاية بيننا".

وفي وقت سابق، استقبل الحبر الأعظم ميركل في لقاء خاص. وقالت ميركل للصحافيين بعد لقائها البابا: "أجرينا محادثات مهمّة حول الإعتداءات المرتكبة ضدّ أطفال، أردت أن أؤكد عبر زيارتي أنّنا نعتبر أنّه يجب كشف الحقيقة وأنه يجب معالجة الموضوع".

والتقت المستشارة خصوصاً هانس زولنر، الخبير الأساسي في الفاتيكان حول إجراءات حماية القاصرين في مقرّ المجلّة اليسوعية "لا سيفيلتا كاتوليكا". وقامت أيضاً بزيارة كاتدرائية القديس بطرس.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.