تينا تورنر تبيع حقوقها الموسيقية

02 : 00

باعت تينا تورنر حقوقها الموسيقية إلى "بي ام جي"، على ما أعلنت المجموعة الألمانية، لتنضم المغنية الأميركية الشهيرة إلى قائمة طويلة من الفنانين الذين باعوا حقوق أرشيفهم الموسيقي. وأوضحت "بي ام جي" أنّ "عملية البيع تشمل حصتها كمؤدية لتسجيلاتها وكمؤلفة على صعيد الإعداد الموسيقي، فضلاً عن الحقوق المجاورة المرتبة لحساب تورنر واسمها وصورتها". وقد باعت الفنانة البالغة 81 عاماً مئة مليون أسطوانة في مسيرتها الطويلة التي أصدرت خلالها ألبومين مسجلين بالاستوديو واثنين آخرين لأعمال قدمتها بأداء مباشر، إضافةً إلى عملين للموسيقى التصويرية وخمسة ألبومات تجميعية. وقالت الفنانة في هذا الخصوص: "تشكل حماية نتاجي وإرثي الموسيقي أمراً شخصياً. أنا متأكدة من أن عملي موجود بين أيدي جهات مهنية وموثوق بها".

ومع ثورة البث التدفقي، تبذل شركات كثيرة مساعي قوية لشراء أهم المجموعات الموسيقية التي كانت حكراً في ما مضى على كبرى شركات الإنتاج. وفي مطلع كانون الأول، اشترت "يونيفرسال ميوزيك" كامل أرشيف أغنيات بوب ديلان، في صفقة قدرت بـ 300 مليون دولار. 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.