جسر الدبّ ويني يُباع بـ180 ألف دولار

02 : 00

بيع جسر خشبي من الريف الإنكليزي ألهم مؤلف مغامرات الدب الصغير ويني بنحو 180 ألف دولار، أي بما يوازي ضعف التقديرات الأولية، خلال مزاد في بريطانيا. وأعرب جيمس رايلاندز القيّم على المزاد الذي نظّمته دار "سامرز بلايس أوكشنز" عن سعادته "لبيع قطعة من التاريخ الأدبي"، وقت الإعلان عن نتيجة المزادات. وقدّر السعر الأولي لهذه القطعة بما بين 40 و60 ألف جنيه استرليني. وهي بيعت في نهاية المطاف بسعر 131 ألف جنيه استرليني (179167 دولاراً). وكان آلن ألكسندر ميلن مؤلّف شخصية هذا الدبّ الصغير المكتنز البطن يحبّ هذا الجسر الواقع في غابة آشداون في جنوب شرق إنكلترا. وهو كان يلعب مع ابنه في محطيه لعبة من تأليفهما اسمها "بوستيكس" يرميان فيها قصبات عبر الجسر.

وذاع صيت الجسر المشيّد في العام 1907 والمعروف باسم "بوسينغفورد بريدج" بعد ظهوره في قصّة "Winnie the pooh" الموجّهة للأطفال. وبعدما زاره الآلاف، فكّك سنة 1999 وحلّ جسر جديد محلّه بدعم مالي من مجموعة "ديزني" التي حوّلت القصّة إلى فيلم شهير. وطرح الجسر الأصلي في مزاد بعد ترميمه وسدّت الفجوات بخشب سنديان من المنطقة. ويعتزم صاحبه الجديد وضعه في حديقة دارته في جنوب شرق إنكلترا.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.