مقتل نحو 400 حوثي خلال 72 ساعة

"التحالف" يُحبط هجوماً وشيكاً في البحر الأحمر

02 : 00

الحرب في اليمن ما زالت مستعرة (أرشيف - أ ف ب)

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس تدمير زورقَيْن مفخّخَيْن يتبعان للمتمرّدين الحوثيين المدعومين من طهران، فضلاً عن إحباط تنفيذ هجوم وشيك، مشيراً إلى أن "الميليشيا الحوثية تُواصل انتهاك إتفاق ستوكهولم بإطلاق عمليات عدائية من الحديدة"، كما "تُواصل تهديد خطوط الملاحة والتجارة في باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

وفي الغضون، قُتِلَ نحو 400 مسلّح من المتمرّدين الحوثيين خلال الساعات الـ72 الماضية في العبدية على بُعد حوالى 100 كيلومتر جنوب مدينة مأرب الإستراتيجية، التي يسعى الحوثيون بكلّ قواهم للسيطرة عليها منذ أشهر.

وأوضح التحالف أنّه نفّذ 19 عملية استهداف لعتاد وعناصر الميليشيا في العبدية خلال الساعات الـ24 الماضية، ودمّر 12 آلية عسكرية تتبع للميليشيا و"الخسائر البشرية تجاوزت 108 عناصر إرهابية".

وكان التحالف قد أعلن الإثنين والثلثاء مقتل نحو 300 مسلّح من المتمرّدين المدعومين من إيران في ضربات جوّية مع احتدام المعارك في محيط مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليّاً في شمال اليمن المجاور للمملكة العربية السعودية.

وكشفت مصادر عسكرية الثلثاء لوكالة "فرانس برس"، شريطة عدم كشف هويّتها، أن القوات الموالية للحكومة اليمنية انسحبت من مواقعها في مديرية الجوبة، بعد اشتباكات عنيفة مع المتمرّدين.

كما أكد سكان محلّيون أن الحوثيين دخلوا المنطقة، موضحين أنّهم يتقدّمون بسرعة. وتقع مديرية الجوبة في وسط محافظة مأرب، ومن شأن سقوطها أن يُمهّد الطريق لتقدّم الحوثيين إلى عاصمة المحافظة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.