مشاركاتٌ عالميّة... والعنوان مشترَك: فوز جديد لجامعة العائلة المقدّسة – البترون وللجمعيّة اللّبنانيّة للمبتكرين

11 : 45

هنأت رئيسة جامعة العائلة المقدّسة – البترون (USF)، الأخت هيلدا شلالا في بيان "طلاّب الجامعة الّذين تميّزوا في معرض هنغاريا للاختراعات IDEA 2021 الّذي انعقد في شهر أيلول 2021. وقد أتى تميّز هؤلاء الطلاّب في مجال الابتكار والابداع من خلال مشاركتهم في المعرض بإشراف عميدة كليّة التّربية في الجامعة، الأخت إيمانويل الحاج." 

وأضاف:"وقد أعلنَت الجمعيّة اللّبنانيّة للمبتكرين (LIS) برئاسة الأستاذة نور عيد لطّوف في بيان" عن فوز لبنان بثماني ميداليّات ذهبيّة وشهادة تقدير وامتياز في معرض هنغاريا للاختراعات IDEA 2021 الّذي نظّمته جمعيّة OLTET CLUB بمناسبة الذّكرى 25 على تأسيسها. تمّ خلاله عرض أكثر من 150 مشروعًا من فئاتٍ مختلفة، وذلك بمشاركة نخبة من المخترعين الدّوليّين والجامعيّين والباحثين والطلاّب من عدّة دولٍ منها البرازيل، والعراق، ولبنان، وماسيدونيا، ورومانيا، وتركيّا، وصربيا، وسوريا وسيريلنكا. وقد أشرف على التّحكيم نخبة من المحكّمين المخضرمين، الدّوليّين والأخصّائيّين.

وقد أتى هذا الفوز الجديد في هنغاريا، ليُضاف إلى الفوز الّذي حقّقته جامعة العائلة المقدّسة – البترون والجمعيّة اللّبنانيّة للمبتكرين (LIS) في المغرب، مطلع شهر أيلول، من خلال مشاريع تحثُّ الطلاّب على إظهار قدراتهم الابداعيّة والابتكاريّة، بإشراف نخبة من الاختصاصيّين منهم الأستاذ موسى سويدان (USF)، فيكون بالتّالي بارقة أمل لوطننا الغارق في عتمة الأزمات المتتالية!

وقد توزّعَت الميداليّات الذهبيّة الثماني وشهادات التّقدير على الشّكل التّالي:

* شهادة تقدير للتّعاون المتميّز قدّمها منظّم المعرض السيّد Zoltán Nagi لرئيسة الجمعيّة اللّبنانيّة للمبتكرين (LIS)، السيّدة نور لطّوف.

* ميداليّة ذهبيّة وشهادة تقدير لمشروع “Corona-Care Protection and Prevention” للطّالبة إليسا الياس (USF).

* ميداليّة ذهبيّة وشهادة تقدير لمشروع “Interactive Educational Game – Kiki Caterpillar” للطّالبتَين تيا إسحق وفانيسا صليبا (USF).

* ميداليّة ذهبيّة وشهادة تقدير لمشروع “Children’s Cov-Safety” للطّالبات إليانا نيكولاس وآيا دكّاش وسيلين بولس وموريال طراد (USF).

* ميداليّة ذهبيّة وشهادة تقدير لمشروع “Pandemic Interactive Conference – New Way of Teaching” للطّالبات كلارا يوسف وراشيل الخوري ولورين سمّور (USF).

* ميداليّة ذهبيّة وشهادة تقدير لمشروع “Green Concerto” للمبدع بيتر نعمة.

* ميداليّة ذهبيّة وشهادة تقدير لمشروع ” الجوهر “ للمخترع أحمد رضا حوماني.

* ميداليّة ذهبيّة وشهادة تقدير لمشروع “R and D UV Sterilizer” للطّالب المبتكر هادي إسماعيل.

* ميداليّة ذهبيّة وشهادة تقدير لمشروع “Save the car” للطّالب المبتكر محمد علي حوماني.

وفي الختام، تهنئ رئيسة الجامعة، الأخت هيلدا شلالا، جميع الفائزين وتثمّن الجهد الّذي قام به طلاّب الجامعة المبدعين لرفع إسم لبنان عاليًا أينما حلّوا فيبقى بالتّالي علم وطننا الحبيب يرفرفُ بعزٍّ وفخر. "

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.