ترامب يُطلق شبكة خاصّة به للتواصل الاجتماعيّ

02 : 00

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إطلاق شبكة خاصة به للتواصل الاجتماعي باسم "TRUTH Social"، في خطوة تأتي بعد أن حظرت حساباته على مواقع "تويتر" و"فيسبوك" و"يوتيوب" في كانون الثاني بتهمة تحريضه أنصاره على اقتحام الكابيتول. وقبل حظره، كان لدى ترامب ما يقرب من 89 مليون متابع على تويتر و35 مليوناً على "فيسبوك" و24 مليوناً على "إنستغرام".

وقال ترامب: "لقد أنشأت "TRUTH Social" ومجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا للوقوف في وجه استبداد عمالقة التكنولوجيا"، مشيراً إلى أنّ "منصّته الجديدة ستنطلق تجريبياً الشهر المقبل على أن تصبح متاحة أمام العامّة في الربع الأول من العام المقبل".

ولطالما لجأ ترامب إلى "تويتر" للتواصل مع أنصاره، كما أنّ الكثير من القرارات الأساسية التي اتّخذها حين كان رئيساً، والإقالات والتعيينات التي أجراها، كان يكشف عنها عبر هذه المنصّة. ومنذ أشهر عدّة والرئيس السابق يعد أنصاره بإطلاق منصّته الخاصة للتواصل الاجتماعي.

وخلال الفترة التجريبية التي ستنطلق في تشرين الثاني المقبل، يتعيّن على من يرغب بفتح حساب على منصّة "TRUTH Social" أن يتلقّى منها "دعوة" بعد أن يسجّل اسمه على قائمة انتظار في موقع إلكتروني مخصّص لهذه الغاية. أما في الرّبع الأول من العام المقبل فسيصبح التسجيل متاحاً أمام الجميع.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.