مناظرة لـ"مدنيّات" في جامعة القديس يوسف

16 : 56

 أقامت منظّمة "مدنيّات" يوم السبت، ضمن إطار مشروع "المنبر" المموّل من المنظمة الدوليّة للفرنكوفونيّة، مناظرة باللغتين العربيّة والفرنسيّة في قاعة الوليد بن طلال في كليّة العلوم السياسيّة في جامعة القدّيس يوسف - هوفلان.

أتت المناظرة هذه تتويجًا لسلسلة ورشات عمل أقامتها "مدنيّات" مع المشتركات والمشتركين حول مواضيع متعلّقة مباشرةً بحقوق النّساء في لبنان وكيفيّة الإعتياد على إقحام مصطلحات وتعابير "نسويّة" في الحوارات والمناظرات والنّقاشات اليوميّة.

شارك في المناظرة ٣٠ مشتركة ومشترك من كافّة المناطق اللّبنانيّة، ونفّذوا ما سبق واكتسبوه من خبرة خلال ورشات العمل حول فنّ المناظرة، أساليبها وأنواعها وناقشوا أفكارهم المتعلّقة بموضوع منح المرأة اللبنانية الجنسيّة لأولادها، موضوع الكوتا النّسائيّة في البرلمان اللبناني وموضوع توحيد قوانين الأحوال الشخصيّة في لبنان، بكل ديمقراطيّة واحترام وتقبّل للرّأي الآخر.

وقد قيّمت لجنة تحكيم مؤلّفة من إختصاصيّات واختصاصيّين في مجال المنظرة وحقوق النّساء، أداء المشتركات والمشتركين ولغة من ناحية تنظيم الأفكار، لغة الجسد والتّعبير لتمكين المهارات والقدرات بشكلٍ أفضل.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.