الأبيض من دار الفتوى: نحو إجراءات جديدة للحدّ من إنتشار "كورونا"

02 : 00

اعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض من دار الفتوى عن التمكّن من تأمين كمية لا بأس بها من ادوية الامراض المستعصية كمرض السرطان "للمستشفيات التي تعالج هذا المرض وأمثاله من الأمراض المستعصية، ومع تقدم الأيام فإننا سنشهد بإذن الله حلحلة كبيرة بالنسبة للأدوية المستعصية، والأمراض المزمنة".

وتحدث بعد زيارته مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان امس عن ارتفاع ببعض الأرقام في اصابات "كورونا"، لافتاً الى ان الوزارة وضعت "خطة لتنشيط عملية اللقاح وتزخيمها كي نزيد أعداد المواطنين الملقحين، وقد جهزنا بعض المستشفيات في مناطق مختلفة لتستقبل الحالات التي تحتاج الى العلاج في المستشفى، وهنالك إجراءات ستعلن عنها الوزارة في حينه تشمل المطار وقطاع السياحة وغيرها من القطاعات التي يجب أن تلتزم هذه الإجراءات".

واعتبر الابيض ان "الوضع السياسي في لبنان ينعكس سلباً على الوضع الصحي، الأمور مرتبطة ببعضها البعض. فالوضع المالي له تأثير سلبي على وزارة الصحة ومستحقات المستشفيات المتراكمة، وهذا كله يتطلب عملاً منتظماً للحكومة، ونرجو أن تكون في الأيام القريبة حلحلة لكي نستطيع القيام بواجباتنا أكثر تجاه المواطنين". وقال: "نحن نتلقى مساعدات دولية عدة، ونقوم بتوزيعها على المراكز والمستشفيات، ونحن موعودون بمساعدات أكثر من التي نتلقاها، كما إننا بصدد إجراء إصلاحات مطلوبة كالمكننة وغيرها، وهذا ما يسهل الحصول على مزيد من المساعدات اللازمة".


MISS 3