مبروك انطلاقة Ici Beyrouth

02 : 00

أطلقت منصة "Ici Beyrouth" الإلكترونية الفرنكوفونية أمس، لتكون حاضرةً على مختلف المنصات التواصلية، مثل "تويتر" و"إنستغرام" و"فيسبوك"، مع إمكان إرسال إشعارات على الهواتف بآخر التطورات في لبنان والعالم.

وتعتبر هذه المنصة الرقمية تجربة جديدة تجمع ما بين الصحافة المكتوبة والصحافة المتعددة الوسائط (الملتيميديا)، وولدت من إرادة مجموعة من الصحافيين المحترفين والمتخصصين في الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية، ويشغل منصب مدير التحرير كل من ميشال توما وميشال حاجي جورجيو، وعلى رأس الفريق رئيس مجلس الإدارة مارك صيقلي الذي استقال العام الماضي من إدارة شبكة "فرانس 24" الفرنسية، بعد ثماني سنوات من العمل فيها.

وفي احتفال بالمناسبة حضره حشد من أهل السياسة والفكر والرأي أكد صيقلي ان المشروع فعل ايمان بلبنان وقيمه المتمحورة حول الحرية. أما توما فشدد على ان الموقع سيكون صاحب موقف واضح مدافع عن السيادة والاستقلال "المخطوف منذ خمسين عاما" وسيشدد على حياد لبنان وبناء دولة القانون، ويفتح الباب للنقاشات الفكرية والسياسية المتنوعة. أما السفيرة الفرنسية آن غريو فرحبت بإنشاء موقع فرنكوفوني وبكل جهد صحافي مشددة على وجوب حماية الصحافة الحرة وتشجيعها.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.