ليون يعزل سيلفينيو واسبانيول يُقيل غاييغو

02 : 03

أعلن نادي ليون الفرنسي عزل مدربه البرازيلي سيلفينيو على خلفية النتائج السيئة للفريق المشارك في دوري أبطال أوروبا، أدّت الى احتلاله المركز الرابع عشر في الدوري المحلي.

وجاء في بيان للنادي: "قرر نادي ليون الشروع في إجراء يمكن له أن يؤدي الى فسخ عقد العمل مع سيلفيو منديش كامبو جونيور". وتابع البيان: "خلال هذا الاجراء، سيشرف جيرالد باتيكل (مساعد سيلفينيو)على التدريبات، في إشراف المدير الرياضي جونينيو". ويأتي قرار عزل سيلفينيو غداة خسارة ليون في المرحلة التاسعة صفر- 1 في "الدربي" ضد مضيفه سانت إتيان، علماً أن الاخير حقق فوزه الأول بإشراف مدربه كلود بويل الذي خلف غيسلان برانتان بعد إقالته يوم الجمعة الماضي.

وبعدما بدأ ليون الموسم بقوة محققاً الفوز في أول مرحلتين بنتيجة 3-صفر خارج أرضه أمام موناكو و6-صفر أمام مضيفه أنجيه، مني بأربع هزائم وثلاثة تعادلات أدت الى تراجعه الى المركز الـ14 برصيد تسع نقاط من تسع مراحل. وكان ليون عيّن سيلفينيو (45 عاماً) أواخر أيار الماضي خلفاً لبرونو جينيسيو.

وفي اسبانيا، أعلن نادي إسبانيول إقالة مدربه دافيد غاييغو وتعيين بابلو ماشين بدلاً منه. ويحتل النادي الكاتالوني المركز الـ19 في ترتيب الدوري بعد ثماني مراحل، برصيد خمس نقاط من فوز وتعادلين وخمس هزائم. وبخلاف غاييغو (47 عاماً) الذي تسلّم مهامه في تموز الماضي ويفتقر للخبرة ضمن أندية النخبة، سبق لماشين (44 عاماً) أن أشرف على تدريب جيرونا (2017-2018) وإشبيلية في الموسم الأخير قبل أن تتم إقالته في آذار الماضي. 


MISS 3