"المركزيّ" يتصدّى لأيّ طارئ يخلّ باستقرار الليرة

01 : 00

سلامة مجتمعاً الى الخازن أمس (الوطنية للاعلام)

بحث رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن أمس مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في الأوضاع العامة والنقدية على الأخص. بعد اللقاء، قال الخازن: "تداولنا في الأوضاع العامة في ضوء التطورات النقدية والمالية الأخيرة. وكان تأكيد على أن الأوضاع المالية ثابتة ومنيعة، ولديها القدرة على مجابهة أي طارئ إذا ما استجد مهما بلغ حجمه، ولا سيما بعد المواقف المتكررة على لسان الحاكم، والتي جاءت في وجه الشائعات التي تتعرض لها العملة الوطنية".

واضاف: "أبديت إرتياحي إلى المعطيات المطمئنة حول قبضة الحاكم الساهرة، والتي تمسك بالوضع النقدي، والذي بإمكانه التصدي لأي عمليات تخل باستقرار الليرة لأنها منيعة، وهي تتمتع بحصانة وتغطية أكثر من كافية بالعملات الصعبة، فضلاً عن المخزون من إحتياط الذهب".

وختم: "رغم الصعوبات المالية والإقتصادية التي تشهدها البلاد، أمن حاكم المركزي غطاء عازلاً لأي تعرض خارجي أو داخلي لعملتنا الوطنية، متخذاً الإجراءات الكفيلة وواضعاً إطار أمان لمنع الإخلال القائم في سعر صرف الليرة اللبنانية لإعادة النصاب والتوازن إلى سوق "القطع" وإزالة الإضطراب الحالي من جراء الصراعات السياسية الداخلية، وسوء الإدارة، فضلاً عن المماطلة في اتخاذ الإجراءات الإصلاحية لمكافحة الفساد والهدر".


MISS 3