جبيل ترتدي حلّة الميلاد

02 : 00

أضاءت بلدية جبيل شجرة ومغارة الميلاد وزينة العيد في الشارع الروماني وسط المدينة تحت شعار "إيد بإيد منحتفل بالعيد"، خلال احتفال شارك فيه وزير السياحة وليد نصار، عضو "تكتل الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط، راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري وفاعليات وحشد من أبناء القضاء.

بعد ترانيم دينية من وحي المناسبة للمرنمة كارلا ابي رميا، ترأس المطران عون رتبة تبريك المغارة، ثم ألقى زعرور كلمة أشار فيها إلى أن "الميلاد هذه السنة يضيء الأمل والرجاء في القلوب"، مؤكداً أن "اللبنانيين، وخصوصاً أبناء جبيل شعب يرفض الموت شاء من شاء وأبى من أبى". بدوره، قال نصار: "إنّ شعار إيد بإيد يجب أن يكون شعاراً للمحبة بين بعضنا البعض، فجبيل لا ولن تموت ولن تطفئ أنوارها".

من جهته، تحدث الحواط واصفاً "هذه الأمسية بالاستثنائية"، وقال: "رغم الظروف الصعبة التي نعيشها والدمعة الموجودة في أعين كل أم وأب، ورغم الازمة الاقتصادية التي تجتاح هذا الوطن، أردنا أن تبقى الابتسامة على وجوه الأطفال".

وفي الختام، أضاء نصار والحواط والمطران عون وزعرور الشجرة، وأطلقت المفرقعات النارية. بعد ذلك، جال الجميع في أرجاء الأسواق التجارية، واطلعوا على الحركة السياحية والتجارية فيها.


MISS 3