بلجيكا تستنكر إعلاناً يُظهر تعنيف امرأة

04 : 22

صورة إعلانية تظهر رجلاً يضرب

أثارت صورة إعلانية تظهر رجلاً يضرب امرأة لأنها لم تجلب له طبق اللحوم الذي طلبه موجة تنديد في بلجيكا إذ اعتبر مستهلكون وساسة أنها "مقززة" و"غير مسؤولة"، على وقع تعبئة واسعة ضد العنف الزوجي.

وأحصيت حوالى 300 شكوى منذ الثلثاء لدى مجلس الإعلان، وهي الهيئة الناظمة للقطاع في بلجيكا، على ما أفادت مديرتها ساندرين سيبول الأربعاء لوكالة فرانس برس.

يظهر الإعلان الذي نشر على "فيسبوك" رجلاً ببزة رسمية يسدد لكمة على وجه امرأة شقراء تبدو كأنها تترنح بفعل قوة الضربة.

ويقول الرجل مبرراً فعلته "أحقاً تقدمين لي طبق بيكي مزيفاً؟". وأرفقت الصورة برسالة في الأسفل مفادها أن لون العلبة هو وحده الكفيل بضمان جودة "بيكي"، وهو طبق من اللحم المقلي يلقى رواجاً لدى البلجيكيين المعروفين بميلهم لتناول الأطعمة الدسمة.

وتداولت وسائل الإعلام البلجيكية أخبار هذا الإعلان الذي سحب سريعاً من "فيسبوك" لكن بقي متداولاً عن طريق التعليقات الكثيرة من مستخدمي الإنترنت.

وكتبت صحيفة "لو سوار" المحلية "بيكي، برغر الاشمئزاز"، متسائلة كيف يمكن لمبتكري إعلانات في 2019 أن يروا في مثل هذا الإعلان حملة "مضحكة وطريفة وواعدة".

وأبدت الصحيفة "سخطها" إزاء الإعلان، قائلة "في كل عشرة أيام، يقتل رجل زوجته الحالية أو السابقة. وفي كل يوم، تتعرض بعض النسوة للإذلال والاغتصاب والضرب المبرح".

وأعلنت وزيرة المساواة بين الجنسين في منطقة بروكسل نوال بن حمو ونظيرتها في مقاطعة والونيا كريستي موريال، أنهما احتكمتا إلى الهيئة الناظمة لقطاع الإعلانات احتجاجاً على هذا الإعلان. (أ ف ب)


MISS 3