قدّمت الحفلة الشاعرة ميراي عبدلله شحادة ثم توالى على المنبر كل من الدكتور يسرى البيطار وجوزاف ياغي الجميل وليلى شمس الدين وعماد يونس فغالي الذين أثنوا على مسيرة الدكتورة ربى مشددين على مكانتها الرفيعة شعراً وأدباً. وما لبث ان اعتلت الدكتورة حبيب المنبر لتشكرهم على هذه اللفتة الكريمة معلنة تقديرها لوجود هذا الكم من أهل الثقافة والإعلاميين ومثنية على جهودهم لنشر الثقافة والعلم شاكرة وجودهم رغم الأوبئة والمصاعب. ثم قرأت حبيب مقتطفات من شعرها في اللغتين العربية والفرنسية بين لبنان والمنفى. وقدم الدكتور عماد يونس فغالي رئيس منتدى "لقاء" درعاً تكريمياً للدكتورة ربى وسط أجواء غنائية على العود مع الفنانة هناء شرانق تم بعدها قطع قالب للحلوى مع التقاط صورة تذكارية.

وفي حديث مع رئيس "لقاء" الدكتور عماد يونس فغالي أكد الاخير على ضرورة تكريم القامات الأدبية والفكرية اللبنانية خصوصاً حين تكون قامة فكرية كبيرة، مشيراً الى ان اللقاء قرر المضي قدماً بالتكريم بعد تأجيل الحفلة لمدة عام تقريباً بفعل جائحة كورونا وتداعياتها. وارتأى اللقاء إنهاء سنة 2021 بتكريم الدكتورة كونها "منارة" في الوسط الثقافي.