إصدار لـ د. روبرت باريت و د. لويس هوغو فرانسيسكوتي / عن الدار العربية للعلوم ناشرون

دفاعاتنا السلوكية وتحديات عالمنا الحديث

02 : 00


صدرت ترجمة النسخة العربية من كتاب "HARDWIRED: How Our Instincts to Be Healthy are Making Us Sick" تحت عنوان "دفاعاتنا السلوكية وتحديات عالمنا الحديث"، من تأليف د. روبرت باريت ود. لويس هوغو فرانسيسكوتي وترجمة زينة بارودي ومراجعة مركز التعريب والبرمجة في بيروت.

من العوارض الصحية التي تصيب الإنسان اليوم إجهاد مزمن يشمل القلق والتوتر والأرق والتعب والاكتئاب. ففي عالمنا الحديث تتأثر صحتنا الجسدية والعقلية بالتغييرات الاجتماعية اليومية المتسارعة، أكثر من أي وقت مضى. فهل بنيتنا الجسدية والعقلية قادرة على المواكبة والتكيُّف مع هذا التغيير المستمر في بيئتنا الحياتية؟

يكشف هذا الكتاب التحديات الصحية التي تواجهها أجيالنا ويناقش الكثير من التوجهات الصحية الأكثر إزعاجاً في عصرنا كالفجوة بين التغيير المجتمعي والتكيُّف الفسيولوجي والعلاقة بين صحتنا الاجتماعية والجسدية وسرعة وتيرة التغيير من حولنا، مما يحفّز التوتر الذي ينشأ عند محاولة الحفاظ على المظاهر الاجتماعية، مسبباً القلق الدائم والاضرار طويلة الأمد. لذلك، وفي ضوء ما سبق، علينا تمكين أنفسنا بالمعرفة والفهم لدعم صحتنا. فالنجاة، وهذا ما يركّز عليه الكتاب في فصوله السبعة.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.