روايات متعددة حول تخلي "الحرة" عن ليال الاختيار

02 : 00

بعد أن أوقفت إدارة قناة "الحرة" الأميركية عقد الاعلامية ليال الاختيار بشكل مفاجئ، من دون توضيح الأسباب، تعددت الروايات حول أسباب الخلاف بين الطرفين.

وفي التفاصيل، أشارت المعلومات الى أن "إشكالاً كبيراً وقع بين ادارة المحطة والاختيار بسبب جوابها اثناء استقبالها في برنامج الاعلامي هشام حداد "كلام هشام" على قناة "الآن" الإماراتية، عن الشخصية التي تحب ان تستضيفها، فكان ردها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مما اثار الجواب حفيظة الإدارة الديموقراطية وتسبب في الخلاف".

في المقابل، نفت مصادر في "الحرة" هذه المعلومات، مع ترجيح أن تكون تصريحات أخرى للاختيار في البرنامج نفسه، هي السبب. حيث عبرت الاعلامية عن آراء "لا تتناسب أبداً مع اتجاه قناة الحرة" مثل انها تشعر بالقرف تجاه كل سياسي تستضيفه وبأنها تعد الدقائق كي تتخلص منه خلال المقابلة. واعتبرت "الحرة" هذا التصريح بعيداً كل البعد من المهنية، موجهةً للاختيار ملاحظة: "لماذا إذاً تحاورينهم"؟ و"كيف سنستقبل من الآن وصاعداً ضيوفاً سبق وعبّرتِ علناً عن القرف منهم"؟ كذلك، اشارت معلومات أخرى الى أنّ أكثر ما أزعج الإدارة العامة في واشنطن هو كشف الاختيار تفاصيل داخلية خاصة بالمحطة، وقولها إنها هي من جلبت الشهرة إلى "الحرة" في لبنان.

وعلم أن فريق العمل الذي كان يساعد الاختيار في برنامجها على المحطة الأميركية، مصاب بخيبة أمل ومستاء نتيجة المقابلة وتداعياتها، ويخشى أن يدفع ثمناً لخطأ لا علاقة له به.


MISS 3