إنفانتينو وحيدر يزوران الحريري

02 : 09

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي أمس يرافقه وفدٌ من الاتحاد اللبناني لكرة القدم برئاسة رئيسه المهندس هاشم حيدر، عن سروره لوجوده في لبنان الذي لديه شغف كبير برياضة كرة القدم. أضاف: "نحن في بيروت لكي نُطلق مشروعاً مهماً جداً للفيفا، وهو "Football for schools" الذي نتوجّه من خلاله إلى 700 مليون طفل حول العالم ببرنامج تعليميّ نجلب فيه كرة القدم إلى المدارس، ونحن أردنا أن نبدأ هذا البرنامج من لبنان لأننا حصلنا على المساعدة السريعة من الاتحاد اللبناني لكرة القدم ومن الحكومة اللبنانية".

أضاف: "نحن نعمل معاً على هذا المشروع من أجل أن يشمل كلّ أطفال البلد بمختلف مناطقهم وخلفياتهم، وهذه هي ميزة هذه اللعبة والشغف والحبّ لها ولأهمية التعلم، وأنا سعيد للغاية كوننا اتفقنا على أن تستثمر الفيفا في ما يسمى "FIFA Forward Program" بشكل كبير في لبنان من أجل بناء المقرّ الرئيسي للاتحاد والمراكز التقنية التابعة له، وهذا سيسمح للفيفا بتنظيم أنشطة دائماً هنا".

من جهته تحدث حيدر عن أهمية إطلاق مشروع الفيفا لكرة القدم للمدارس في لبنان، لما لهذا المشروع من أهمية كبرى في تنشئة جيل في المراحل العمرية الصغيرة، لبناء جيل من اللاعبين يغذي الأندية والمنتخبات. وتابع: "كما تناولنا موضوع بناء مقرّ للاتحاد ومركز تدريب مموّل من الفيفا، وقد طلبنا من الرئيس الحريري تأمين أرض لهذا المشروع، وكان متجاوباً بشكل كبير، وهذا مشروع مهمّ جداً، لأنّ الفيفا ستتولى تنفيذ المشروع كاملاً، ويمكننا من خلاله أن نحصل على مساعدات كثيرة".

وفي ختام الإجتماع، قدّم إنفانتينو للحريري قميصاً رياضياً تذكارياً.


MISS 3