تشيوبوتاريو: التركيز مفتاح الفوز على سريلانكا

00 : 00

جدّد المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم الروماني ليفيو تشيوبوتاريو تأكيده على ضرورة الفوز على سريلانكا في المباراة التي ستجمعهما في العاصمة كولومبو عند الخامسة من مساء اليوم بتوقيت بيروت، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023، وقال في المؤتمر الصحافي الرسمي الذي عُقد أمس في مقرّ الاتحاد السريلانكي إنّ فرق المجموعة الثامنة متوازنة عموماً، وتبقى الأفضلية فيها لكوريا الجنوبية التي تغرّد خارج السرب.

أضاف تشيوبوتاريو: "نحن نسعى الى فوز جديد، واضعين في الإعتبار انّ صاحب الأرض سيبذل قصاراه ليصعّب مهمتنا، وعلينا من أجل حصد 3 نقاط أضافية التركيز وتنظيم خطوطنا جيداً ووقف اندفاع لاعبي الخصم، لا سيما إنّ مباراة واحدة قد تغيّر وضع المجموعة وترتيبها". وتابع: "نحن نهدف أساساً لأن نكون بين أفضل منتخبات تحتلّ المركز الثاني لضمان التأهل"، مشيراً إلى ضرورة الحذر خصوصاً انّ المنتخب السريلانكي "يضمّ عناصر قادرة على مفاجأتنا".

من جانبه، اعتبر كابتن منتخب لبنان حسن معتوق انّ فوز كوريا الجنوبية على سريلانكا بثمانية أهداف لا يُعدّ مقياساً للمستوى العام للمجموعة. وواصل: "نحن نتعامل مع كل مباراة على حدة، فوزنا على تركمانستان كان مهماً جداً، وننظر إلى لقائنا مع سريلانكا بالأهمية ذاتها". ورداً على سؤال أجاب: "نحن مستعدّون للتعامل مع مختلف الظروف المناخية"، بالاشارة الى الرطوبة المرتفعة وتوقع هطول أمطار خلال المباراة.


MISS 3