Borgen يعود بعد غياب عشرة أعوام

02 : 00

يعود المسلسل السياسي الدنماركي "Borgen" الأحد إلى الشاشات الدنماركية بعد توقف دام قرابة عشر سنوات، قبل إطلاقه عالمياً على "نتفليكس" في الربيع سعياً إلى تجديد النجاح غير المتوقع الذي حققه هذا العمل الروائي الاسكندينافي. توقف المسلسل غداة تحقيق بطلته بيرغيتيه نايبورغ انتصاراً انتخابياً، أما في الموسم الجديد الذي يعرض بعد توقف دام عقداً، فهي تتولى حقيبة الخارجية في حكومة تقودها امرأة أخرى تصغرها بعشرة أعوام.

وفي هذا الموسم، وهو الرابع، تواجه نايبورغ من موقعها على رأس الدبلوماسية الدنماركية، وهو منصب وضعته نصب عينيها في نهاية الموسم الثالث والأخير، مهمة إدارة اكتشاف النفط في غرينلاند، وهي منطقة ذاتية الحكم ضمن مملكة الدنمارك، تقع بين المحيط المتجمد الشمالي والمحيط الأطلسي، رأت في ثروتها الجديدة مفتاحاً للحصول على استقلالها.



وفي هذا الجانب يكمن سرّ نجاح هذا المسلسل الذي يشكل مزيجاً ذكياً بين أسلوب الحياة الدنماركي غير المألوف لمن هو من خارج العالم الاسكندينافي، وبين الواقعية، بوجود شخصيات "طبيعية" ومشاكل كتلك التي يعانيها أي شخص. وبيع "Borgen" الى نحو 190 سوقاً، وكتبت له حياة جديدة مع عرض مواسمه الثلاثة السابقة على منصة "نتفليكس" التي راهنت بشكل كبير على الانتاجات الاسكندينافية. (أ ف ب)


MISS 3