وليام وكايت يزوران مدرسة للبنات في باكستان

03 : 31

زار الأمير وليام وزوجته كايت مدرسة للبنات في إسلام آباد في المحطة الأولى من جولتهما في باكستان، حرصاً منهما على إظهار أهمية تعليم الفتيات.

وجلس دوق ودوقة كامبريدج إلى جانب تلميذات صغيرات يتعلّمن قواعد الرياضيات ويرتدين زيّاً مدرسياً أزرق يشبه اللباس الباكستاني التقليدي (شالوار قميص) الذي ارتدته كايت لهذه المناسبة. وقالت خديجة بختيار وهي مديرة منظمة غير حكومية تعنى بالتعليم حضرت اللقاء: "كان الاثنان يتكلّمان معهن بطريقة طبيعية... وكان الأمر جيّداً". وأمضى دوق ودوقة كامبريدج نصف ساعة في هذه المدرسة العامة التي تضمّ نحو ألف تلميذة من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية.

وقد غادرا ضمن موكب خاضع لحماية مشدّدة إلى التلال المحيطة بإسلام آباد حيث زارا أحد المباني التابعة لوكالة البيئة. ومن المرتقب أن يلتقيا لاحقاً برئيس الوزراء عمران خان الذي كان من أصدقاء الأميرة ديانا والدة وليام.

ويُحرم نحو 23 مليون طفل من التعليم في باكستان، بحسب اليونيسف. وتشتدّ وطأة هذه المشكلة على الفتيات خصوصاً في بلد محافظ قائم على مفاهيم ذكورية.

ولم يُكشف عن تفاصيل برنامج الزيارة التي يقوم بها الأمير وليام وزوجته إلى باكستان، وهي الزيارة الأولى لفرد من العائلة الملكية إلى هذا البلد منذ العام 2006 عندما زاره الأمير تشارلز برفقة زوجته كاميلا.

وبالإضافة إلى إسلام آباد، من المرتقب أن يزور وليام وكايت لاهور، العاصمة السابقة لإمبراطورية المغول التي حكمت جنوب آسيا بين القرنين السادس والتاسع.



MISS 3