حمّل "حزب الله" مسؤولية التغطية على الجريمة وحماية المجرمين

سعد الحريري: لتوقيف المدانين وتسليمهم للمحكمة الخاصة بلبنان

02 : 00

سعد الحريري أمام المحكمة الدولية

تعليقاً على قرار محكمة الإستئناف الدولية إدانة حسن مرعي وحسين عنيسي في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري، جدد الرئيس سعد الحريري في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي «ثقته التامة والتزامه الكامل بما يصدر عن المحكمة الخاصة بلبنان، الناظرة في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه والجرائم المتلازمة».

وأضاف البيان: «ان قرار غرفة الاستئناف بفسخ حكم تبرئة المتهمين حسن حبيب مرعي وحسين حسن عنيسي وادانتهما، يحتّم على الدولة اللبنانية بكل سلطاتها واجهزتها العسكرية والأمنية، العمل على توقيف المدانين وتسليمهم للمحكمة الخاصة بلبنان لتنفيذ العقوبات المقررة.

واذ يدعو الرئيس الحريري الى توقيف المدان في الجريمة نفسها سليم عياش، يحمّل «حزب الله» مسؤولية التغطية على الجريمة و»حماية المجرمين الذين ينتسبون اليه والتهرب من حكم العدالة الدولية.

ان التاريخ لن يرحم كل المتورطين والمخططين الذين نفذوا جريمة الاغتيال، وهو سيبقى بالمرصاد لكل جهة او قيادة تتخلف عن تطبيق العدالة والاقتصاص من القتلة المجرمين».

جدير بالذكر أن الرئيس سعد الحريري كان أعلن في 18 آب 2020 قبوله حكم المحكمة الدولية الذي أدان سليم عياش وحده وقال إن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان قد كشفت «الحقيقة»، معلناً باسم عائلته وعائلات الضحايا «قبول» الحكم.

وقد صرح الحريري في مؤتمر صحافي عقده في لاينشدام حيث مقر المحكمة قرب لاهاي «المحكمة حكمت ونحن باسم عائلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وباسم عائلات الشهداء والضحايا نقبل حكم المحكمة، ونريد تنفيذ العدالة»، مضيفاً: «عرفنا الحقيقة اليوم جميعاً وتبقى العدالة التي نريد أن تنفّذ مهما طال الزمن».


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.