عن محاكمة بستاني في نيويورك

01 : 08

رّد المحامي أكرم عازوري على ما نشرته "نداء الوطن" نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية بالتالي:

«بالوكالة عن مجموعة Privinvest وعن السيد اسكندر صفا،

وردّاً على المقال المنشور في عدد صحيفتكم الصادر بتاريخ 18 تشرين الأول 2019 تحت عنوان: "محاكمة رجل أعمال لبناني بقضية إحتيال" يهمّنا إيضاح ما يلي:

1 - إن ما تناوله المقال عن مجموعة Privinvest نقلاً عن شهادة أندرو بيرس العلنية أمام محكمة نيويورك، هو شهادة كاذبة ومجتزأة. لأن أندرو بيرس أقرّ أيضاً في شهادته بأنه استولى عن طريق الغش والإحتيال على ملايين الدولارات من مجموعة Privinvest لتمويل وإخفاء علاقة غير مشروعة له مع إحدى موظفات مصرف Credit Suisse.

2 - أمّا المبالغ التي نسب أندرو بيرس إلى جان بستاني دفعها في الموزامبيق بصورة غير مشروعة من دون تقديم أي دليل، فهي ليست رشاوى.

3 - لم ترتكب مجموعة Privinvest أي عمل مخالف للقانون أو لاأخلاقي في الموزامبيق والمبالغ التي دفعتها هي جميعها مشروعة وهي تمثل دفعات متعلّقة بمشاريع أخرى ولشركاء وملتزمين لتلك المشاريع.

4 - فور الإستحصال على النص الرسمي لشهادة أندرو بيرس في محكمة نيويورك، ستتولى مجموعة Privinvest ملاحقته جزائياً لاسترداد المبالغ التي أقرّ بسرقتها من Privinvest والتي علمت بها من شهادته موضوع هذا الرد.

5 - إن السيد اسكندر صفا هو رئيس مجلس إدارة الشركة الجدّة لمجموعة شركات Privinvest ولا يمكن أن يتدخل مباشرة في كل أعمال الشركات الحفيدة ولا علاقة له بأندرو بيرس.

أكرم عازوري»


MISS 3