CODA يحصد جائزة جمعية منتجي هوليوود

02 : 00

منحت جمعية منتجي هوليوود الشريط المستقل "CODA" جائزة أفضل فيلم لهذه السنة مما يعزز فرصه للفوز بالأوسكار.

وتشكّل الجوائز التي قدمتها "Producers Guild of America" التي تضم نحو ثمانية آلاف من العاملين في مجال السينما يعتبرون من صانعي القرارات في هوليوود، مؤشراً موثوقاً به نسبياً لمعرفة الأعمال التي يحتمل أن تفوز بجوائز الاوسكار في 27 آذار الجاري. ويتناول "CODA" المستند بتصرف على فيلم فرنسي عنوانه "La Famille Bélier" لإريك لارتيغو، قصة تلميذة في المدرسة الثانوية تدعى روبي، يتنازعها شغفها بالموسيقى وحرصها على البقاء في المنزل لمساعدة والديها وشقيقها الصم، على التواصل مع الآخرين. يؤدي ممثلون صم الأدوار الرئيسية. ويتألف عنوان الفيلم من الأحرف الأولى لعبارة بالإنكليزية هي "Child of Deaf Adults" التي تشير إلى أبناء البالغين الصم. وبات "CODA" الذي وفّرته "آبل تي في" ونال الجائزة الأولى في حفل توزيع جوائز "SAG" في نهاية شهر شباط الفائت، في موقع جيّد لمنافسة الفيلم الأوفر حظاً للفوز بالأوسكار وهو "The Power of The Dog" لجين كامبيون، من إنتاج "نتفليكس".

وحصل "Encanto" على جائزة أفضل منتج فيلم تحريكي معززاً فرصه هو الآخر لانتزاع الأوسكار. وأضاف "Summer of Soul" إنجازاً جديداً إلى ما سبق أن فاز به من جوائز كأفضل فيلم وثائقي. ويتناول هذا الفيلم، وهو الأول للموسيقي كويستلوف، مهرجان "Black Woodstock" الذي أقيم في "هارلم" عام 1969.

على صعيد الأعمال التلفزيونية، حصل "Succession" من إنتاج "HBO" على جائزة أفضل مسلسل تلفزيوني درامي. ومُنح المخرج والمنتج جورج لوكاس جائزة "Producers Guild of America"عن مجمل مسيرته المهنية، ومن أبرز محطاتها "Star Wars" (حرب النجوم). وتسلّم لوكاس الجائزة من زميله وصديقه المخرج ستيفن سبيلبرغ الذي وصفه بـ"أخي". ويتشارك لوكاس جائزة "Milestone" هذه مع كاثلين كينيدي، رئيسة "شركة لوكاس فيلم" التي باتت تملكها حالياً شركة "ديزني". 


MISS 3