جورج بوعبدو - مايا الخوري - ريتا ابراهيم فريد

في عيد الأم...رسائل حبّ للأمهات والزوجات

21 آذار 2022

02 : 00

georges eid pic

يحتفل المشاهير اليوم بعيد الأم رمز الحب والتضحية والإنجازات كل على طريقته، ناشرين الصور والفيديوات التي تجمعهم وأمّهاتهم، عبر مواقع التواصل، كاتبين أجمل عبارات الحب والتقدير لـ"ست الحبايب". وينتظر عادةً الجمهور هذه المناسبة للتعرف من خلالها إلى أمّهات نجومهم المفضلين، والغوص قليلاً في حياتهم العائلية.

"نداء الوطن" تواصلت مع عدد من الفنانين والإعلاميين والممثلين، الذين عبّروا عن حبّهم الاستثنائي لأمّهاتهم وزوجاتهم على حد سواء.


جورج شلهوب: أمي حيّة بي


عبر الممثل جورج شلهوب عن هذه المناسبة قائلاً: «في أي حال حرجة يمرّ فيها الإنسان، ينادي أمّه. حتّى المواطن عندما يتوّجه إلى وطنه يدعوه الوطن الأم، رغم أن كلمة الوطن مذكّر. أنتهز هذا العيد لأعايد نفسي بأمي الراحلة لأنها حيّة بي ولأعايد زوجتي الأم وكل أمهات الوطن».




نعمه بدوي: فيروز أحبّك

عايد الممثّل نعمه بدوي زوجته فيروز قائلاً: «أنت الزّوجة والصّديقة والحبيبة والأم. أنت مسيرة طويلة من الحب والحنان والتضحية والتعب. كنت الزوجة والام والاب والمدرّسة والعاملة وربة المنزل والجدّة الجميلة. من صميم قلبي أقول لك شكراً. أطال الله بعمرك ولتبقي فوق رؤوسنا أنا وأندريه وأسامة وعائلاتنا. أنت تستحقين عن جدارة لقب الأم المثالية. فيروز، أحبّك».



عبدو منذر: إنها رمز التضحية

عاد الفنّان عبدو منذر بذاكرته ليخبرنا أنّ والدته كانت تنتظره على الشّرفة حتّى وقت متأخّر من اللّيل، ليعبر خطوط التماس «تحت القصف» في زمن الحرب، وقال: «أجد امي في كلّ تفاصيل حياتي. إنها رمز التضحية الحقيقية، أتذكر أنه بالرغم من ضيق الاحوال المادية حينها، ما كان ينقصنا شيء».



نقولا القسطا: أم وزوجة استثنائية

عبّر الفنان نقولا القسطا قائلاً: «عيد الأم هو عيد حسّاس جدّاً بالنسبة الي، لذلك يوجد في رصيدي أكثر من أغنية لهذه المناسبة. لعبت امي دوراً مهماً في حياتي، وتزوجت ميرنا لأنها تشبه امي»، مضيفاً: «أقدّم التحية لميرنا الأم الحنونة والزوجة استثنائية.



شادي مارون: زوجتي الأمّ المثاليّة

بدوره، عايد الممثّل شادي مارون الأم بأبيات شعر بالعامّيّة، قائلاً: هالإم لبتربّيك العمر لتطلع رجّال الدّهر، مرتك بتردّك زغتور بتربّيك بأوّل شهر». وتوجه مارون إلى زوجته وأمّه بكلمة قال فيها: «أنا أرى زوجتي الأمّ المثاليّة لأولادي، المستعدّة للتّضحية وبكلّ ما تمتلكه من أجل إسعادهم. انني محظوظ جداً بأمي الحنونة التي ما زالت تهتمّ بكلّ أبنائها حتّى اليوم.»



طوني كيوان: الأم كنز

أمّا الفنان طوني كيوان فعايد زوجته رلى قائلاً: «عيد الأم من أهم الأعياد في العالم وأسماها، فالأم هي من أسست الوجود والمعرفة. ورلى ككلّ الامّهات، تسعى للمحافظة على اولادها، من خلال توجيههم وتثقيفهم وتطويرهم»، خاتماً: «فليكن عيداً مجيداً وسعيداً لكل الامهات، ونصلي لكلّ اللّواتي رحلن عنّا لأنّهنّ كنز من كنوز هذه الدنيا».



لبنان خليل: الأمّ الصالحة تبني مجتمعاً صالحاً

بدوره عبر المايسترو لبنان خليل عن هذه المناسبة قائلاً: «أمي يا ملاكي يا حبي الباقي الى الابد. لا يمكن لانسان أن يحب أمه ولا يحب زوجته، هكذا أريد أن أفتتح كلامي. لدى الفنان حياة صعبة وعالم خاص به، لذلك اوجه تحية لكل زوجة فنان، فأنا اعرف من نفسي ما مدى المهمات الصعبة الّتي تواجهها زوجته»، مضيفاً: «أحيي زوجتي وليحفظها الله فهي «دينامو البيت»، وليحفظ أمي وأمهات كل العالم»، خاتماً «الأمّ الصالحة تبني عائلة صالحة، والعائلة أو العائلات الصالحة تبني مجتمعاً صالحاً. ألف تحيّة لكلّ الامّهات وأعايدكم جميعاً بالخير».



بيار شماسيان: هي ملكة

بأسلوبه الطريف، عايد الممثل بيار شماسيان زوجته قائلاً: «أعايد كل أمهات العالم وأحيي بهذه المناسبة والدة أولادي. الأم في منزلنا بفعل حكومة مصغّرة. يعني زوجتي هي وزيرة المال والداخلية وطالما أنها تدافع عن العائلة يعني وزيرة الدفاع أيضاً ورئيسة الحكومة ووزيرة الثقافة لأنها إهتمّت بتدريس أولادها. وطالما أن عائلتنا مملكة، فهي ملكة.



طارق سويد: إنها أجمل ما في حياتي

عايد الممثل طارق سويد والدته على طريقته قائلاً: «كل يوم بمثابة عيد أمّ تقديراً منّي لوالدتي، لذا لا تقتصر معايدتي لها في هذا التاريخ فقط. هو عيد يعني لي الكثير لأنه مخصص للأمهات، لنشكرهنّ ونعبّر لهنّ عن تقديرنا ومحبّتنا. هو يعني لي لأنني أعلم بفضل أمّي معنى الأمومة الحقيقية. لطالما أعلنت أمام الناس مدى حبّي وتقديري وتعلّقي بها. إنها أمّ حقيقية، فليطل الله عمرها، لأنها أجمل ما في حياتي.



ميشال حوراني: دورها مقدّس

عايد الممثل ميشال حوراني زوجته قائلاً: «زوجتي «سالي» الأم، حاضرة لعائلتها، بالإهتمام والرعاية والتفاصيل وبالحبّ والإحتضان، وبكل النواحي لممارسة دورها المقدّس. أن تكون أماً بكل ما للكلمة من معنى، يعني أن تكون إنسانة فاعلة في عملها ومحترفة، لديها نشاطاتها الإجتماعية وتتمكن رغم ذلك من تأدية دورها كأم على أكمل وجه. وهذه هي عظمة الأم بشكل عام. وهكذا هي سالي، بالنسبة إليّ وبالنسبة إلى ياسمينا وناي وجود.




جورج عيد: أنتِ أفضل أم وزوجة

توجّه الإعلامي جورج عيد الى زوجته الإعلامية رنا ريشا قائلاً: "أوجّه معايدة الى زوجتي رنا التي اكتشفتُ فيها جانباً جديداً بعد أن رُزقنا بطفلتنا Eleni". اكتشفتُ جانب التربية الصالحة، والأمّ التي تتابع كلّ تفاصيل ابنتها، حتى أنها "مسبّقة" أحياناً على الحضانة التي من المفترض أن تتسجّل فيها ابنتنا قريباً"، مضيفاً: «أقول لها كل عام وأنتِ بخير، وأنكِ أفضل أمّ وأفضل زوجة. على أمل أن تكوني في السنوات المقبلة أمّاً لأحفادنا أيضاً".



روني فهد: أقدّر تعبك

نجم كرة السلة المتميّز روني فهد، عايد زوجته وكل أمّهات لبنان قائلاً: «في مناسبة عيد الأمهات، أعايد زوجتي وحياتي، وأقول لها: أنتِ كل التضحية. أؤكّد من قلبي أني أقدّر كلّ الحب والحنان الذي تقدّميه الى عائلتنا. وأعلم تماماً مقدار تعبك وتضحياتك، وأنّ الوقت الكبير الذي تمضيه مع الأطفال سيكون من أجل مستقبل أفضل لهم. كما أوجّه معايدة الى كلّ أمّ لبنانية. وأدرك كلّ الظروف الصعبة التي تواجهها أمّهات لبنان للحفاظ على عائلاتهنّ. على أمل أن نتخطّى كل هذه الصعوبات ونتقدّم كي نصل الى مرحلة أفضل من التي نعيش فيها اليوم. أتمنى لكنّ يوماً ممتعاً مع العائلة، وكل سنة وأنتنّ بألف خير».




جو لحود: أنتِ سبب فرحتنا

الإعلامي جو لحود عايد زوجته الصحافية كريستال بمناسبة عيد الأمهات قائلاً: «ربّما تكون هذه الأيام صعبة. كما أنّ ظروفنا في هذه الفترة صعبة جداً أيضاً. لكنّ بعض المناسبات تعود كي تعيد تذكيرنا بالأمل والحب والدفء، وبأمور جميلة عدّة قد نعيشها مجدّداً. تحية الى زوجتي كريستال، أنتِ سبب فرحتنا في البيت، وتحية أيضاً الى والدتي، التي لطالما كانت سنداً لي ولإخوتي جميعاً.


MISS 3