حال الطرقات في لبنان اليوم وسط موجة الاحتجاجات

10 : 47

تستمر التظاهرات وقطع الطرق في مختلف المناطق اللبنانية لاليوم الثالث على التوالي.

حيث في كسروان ما تزال الطرقات مقفلة من العقيبة مرورا بغزير حتى أدونيس، إضافة إلى الطريق البحرية امام شركة الكهرباء في حين فتحت مستديرة جعيتا منذ قليل.

في بيروت، بدأ توافد المتظاهرين الى ساحة رياض الصلح.

في طرابلس ما تزال التحركات والاحتجاجات والاعتصامات مستمرة، حيث ان الطرقات المقطوعة ضمن طرابلس هي ساحة النور، ضهر العين، الاتوستراد الرئيسي حتى المدفون، بينما الطريق البحرية حاليا سالكة.

في عكار ان الطريق العام عند مفرق تلعباس الغربي اقفلت بواسطة الرمول من قبل محتجين.

وبعد ان كانت فتحت صباح اليوم الطرقات والمنافذ في الكورة، الا انه ومنذ بعض الوقت اعاد المحتجون اقفال اوتوستراد السامرية امام افران لبنان الاخضر واشعال الاطارات .

في حين ان طريق القصر الجمهوري وتقاطع غاليري سمعان سالكة بالاتجاهبن امام السيارات اما جسر كفرشيما مقابل افران شمسين فلا تزال مقطوعة.

واعلنت غرفة التحكم المروري ان كل الطرقات من بعبدات - المتن السريع - نهرالموت باتجاه بيروت سالكة. كذلك أفادت ان الطرقات المقطوعة ضمن الضاحية هي طريق المطار القديمة وطريق الاوزاعي مفرق البيكنيك.

كما ان في جبيل الاوتوستراد قرب سنتر صفير ما زال مقفلا في الاتجاهين بالسواتر الترابية ، مع تواجد لعدد من المعتصمين.

في راشيا والبقاع الغربي جميع الطرقات الرئيسية المؤدية الى خط الشام (مشغرة، قب الياس، سحمر المرج، وراشيا المصنع)، سالكة وحركة السيارات طبيعية.

بينما طريق الجية ما زالت مقطوعة بالسواتر الترابية والإطارت المشتعلة على مسربي الأوتوستراد الساحلي عند مفرق برجا، ووضع المعتصمون عامود كهرباء في وسط الطريق والحجارة والعوائق على عدة نقاط على الأوتوستراد قبل مفرق برجا وبعده، في محاولة لإحكام اقفال الطريق كليا بوجه السيارات.

كذلك على دوار كفرمان حبوش النبطية، استقدم المحتجون شاحنتين محملتين بالحصى ووضعوها وسط الطريق التي تربط الدوار بمدينة النبطية وطريق مرجعيون حاصبيا وقطعوها بالكامل.

في قضاء زحلة اصبحت سالكة حاليا باستثناء مفرق قب الياس ومفرق جديتا، فما زالا مقفلين حتى الساعة.

ان فرق الاشغال العامة في بلدية العباسية تعمل ومنذ ساعات الفجر على ازالة ما تبقى من اطارات مشتعلة وعوائق كان استعملها المحتجون على طريق القاسمية صور - محلة مفرق العباسية بواسطة آليات حيث عادت حركة المرور الى طبيعتها وبالاتجاهين.

فتح  المعتصمون معبر انساني موقت وجزئي على الطريق التي تربط النبطية بمرجعيون لمرور المرضى وسيارات الاسعاف، كما اتفقوا على عدم اشعال الاطارات في الوقت الحالي، وعمدوا الى ازالة الحجارة والاتربة عن الطريق بشكل جزئي.

كما لا يزال اوتوستراد زغرتا اهدن مقفلا بالإطارات المشتعلة، وعمد المتظاهرون الى اقفل المسربين الشرقي والغربي بالأتربة والحجارة، وكذلك فعلوا في الاوتوستراد الذي يربط زغرتا بالكورة عند مستديرة النورث ليبانون كولدج في جديدة زغرتا.

اما الطرقات العامة والفرعية المؤدية إلى مدينة صور ومنطقتها سالكة .

MISS 3