إختتام فعاليات الشهر الفرنكوفوني في عينطورة

02 : 00

اختتمت فعاليات شهر الفرنكوفونية بأمسية ثقافية نظمت في رحاب مقر جمعية "الفيلوكاليا" دير الزيارة - عينطورة من تنظيم مؤسسة ورئيسة الجمعية والمعهد الأخت مارانا سعد بحضور وزير الثقافة محمد المرتضى وعدد من الفاعليات السياسية والروحية والدبلوماسية والثقافية.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني قدمته جوقة أطفال فيلوكاليا، ثم كلمة ترحيبية من الاخت سعد شددت فيها على "ريادة لبنان بالثقافة وامتياز هويته باختلاف مذاهبه وتنوعه وعلاقاته المتميزة مع الدول عبر العصور"، مشيرة الى "العلاقة المتينة مع فرنسا والدول الفرنكوفونية لما تمَّ بين الدول المذكورة من تبادل للحضارات والثقافات والغنى التاريخي الذي نحتاجه اليوم في قلب الأزمات لإعادة احيائه".

بدوره، شدد المرتضى على اهمية إحياء هذه الحفلة الموسيقية معبراً عن سروره باختتام هذا الشهر في دير الزيارة - عينطورة واعتباره بأقسامه ورسالته النموذج الحي عن صورة لبنان الثقافية والحضارية والإنسانية في تنشئة جيل اليوم على روح المواطنة والإبداع وبث الوعي وقبول الآخر.

وتخللت الأمسية محطات ترنيم وغناء من اساتذة من معهد فيلوكاليا، لارا جوخادار، إيلي شحود وفادي جانبار وجوقات فيلوكاليا (الكبار والصغار) بقيادة الأخت سعد باللغتين العربية والفرنسية.


MISS 3