الإتحاد الوطني لنقابات العمّال الى العصيان المدني!

14 : 53

سأل رئيس الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان "FENASOL" كاسترو عبدالله في تصريح: "من المسؤول؟ من المعني منكم؟ تتاجرون برغيف خبز الشعب والفقراء وتتحكمون بسعره علنًا من دون ضمير ورحمة، وأصبحتم متى تريدون تعيدون طوابير الذل امام الأفران أيها الكارتيلات وبغطاء ودعم كلي من الهيئات والوزارات المعنية الذين منذ فترة ليست ببعيدة طمأنوا المواطنين بعدم وجود أزمة طحين، وبأن الأمن الغذائي بألف خير ولا خوف من ذلك.. والجديد اليوم ما ظهر للإعلام عن وجود قمح فاسد على إحدى البواخر في البحر وتم طحن جزء منه".


وقال: "هل بلغت فيكم الوقاحة الى هذا الحد أيها السماسرة وتجّار الطحين الفاسد لتسميم الشعب وجعله أداة للكسب والربح على حساب صحة المواطن وعياله.. ومن منكم أيّتها الكارتيلات اختلق هذه الازمة، لا لشيء سوى لرفع سعر ربطة الخبز مجددًا، وعدنا الى مشاهدة طوابير إذلالكم للشعب والتضارب والتصادم وسقوط جرحى أمام الأفران، وأنتم من يتحمل كامل المسؤولية.. ونحن في الإتحاد الوطني نرفع الصوت مجددًا ونطالب النيابات العامة بفتح تحقيق جنائي يطال أصحاب المطاحن والأفران والوازارت المشرفة على ذلك".


وأضاف: "آن الأوان لكشف الكارتيلات وكل المحتكرين والمتاجرين بصحة المواطن، ونعدكم بأننا سنتابع كل الاجراءات أمام النيابات العامة لفضحكم وإلقاء القبض عليكم ووضع حد لكل ممارساتكم أنتم وكارتيلات المواد الغذائية والمحروقات والمصارف".


ودعا عبدالله "كل القوى النقابية المستقلة وقوى المعارضة المتلهية بخوض الإنتخابات النيابية، الى أن تستمع الى صرخة الشعب وما تقوم به السلطة الفاسدة والكارتيلات، وأن تدعو الى النزول الى الشارع لقد طفح كيل التجويع والإفقار والموت للشعب، ونتساءل كيف بات حال ذوي الدخل المحدود وعائلاتهم والعمال والمزارعين وسائر الفئات الشعبية بحد أدنى لا يتعدى 675,000 الف ليرة وبسعر لربطة الخبز سيصبح ما فوق 20 ألف ليرة وهي تباع فعلاً بالسوق السوداء بهذا السعر، وهو ما بشرونا به كارتيل رغيف الخبز، أي أن الراتب الشهري سيصبح بالكاد يكفي ثمنًا للخبز .. يا للعار ويا للإستهتار ويا لجشعكم الذي لا حدود له بحق الناس والفقراء .. الى الشارع اليوم قبل الغد الى الشارع لاسقاطهم مجددا لمحاكمتهم، الى الشارع مجددًا لإعلان العصيان المدني الشامل، الى الشارع في معركتنا المطلبية الشاملة ضد حكومة رفع الدعم عن شعب بأكمله حكومة صندوق النقد الدولي حكومة حيتان المال والكارتيلات".

MISS 3