شهوان أطلق ماكينته الإنتخابية: المقعد الماروني في بيروت من أهمّ المقاعد

11 : 24

أكّد المرشح عن المقعد الماروني في دائرة بيروت الأولى جورج شهوان أن خياره بالترشح والتحالف مع حزب "القوات اللبنانية في الإنتخابات النيابية نابعٌ من قناعة وإيمان بأنّ "القوات" تمثّل الخط الوطنيّ السياديّ الذي يسعى الى قيام دولة قوية وفاعلة بإداراتها ومرافقها ومؤسساتها، وهذا هو مطلب جميع اللبنانيين اليوم من كلّ الطوائف والمناطق.


كلام شهوان أتى في خلال حفل إطلاق ماكينته الإنتخابية في مسرح القلبَين الأقدسَين – السيوفي أمس بحضور أعضاء لائحته: نائب رئيس الحكومة السابق غسان حاصباني، جهاد بقرادوني، آرام ماليان، فادي نحاس وإيلي شربجي، وحشد كبير من فاعليات وأبناء الأشرفية، الرميل، الصيفي والمدوّر.


وأضاف: "نحن نتطلّع الى دولة قوية ذات استقلال وسيادة كاملَين على كلّ شبر من مساحة الـ10452 كيلومتراً مربّعاً، دولة تملك وحدها حرية إتخاذ القرارات الاستراتيجية والمصيرية، وينحصر حمل السلاح فوق أرضها بجيشها وقواها العسكرية والأمنية الشرعية، دولة يُطبّق فيها القانون بالتساوي على جميع اللبنانيين من دون تفرقة أو إستثناء، وكلّ هذه المطالب والتمنيات لن تتحقق إلا بوصول كتلة كبيرة وازنة لحزب القوات الى المجلس النيابي الجديد".


وتابع شهوان: "أنا لا أريد تكرار الوعود التي نسمعها في مواسم الإنتخابات النيابية والتي غالباً ما تبقى حبراً على ورق، فنحن نعيش أزمة كبيرة جداً، لذلك نسعى الى وطن يعيش فيه أولادنا بكرامة لا أن يهاجروا بحثاً عن فرص العمل والعيش الكريم، نريد أن يعود لبنان للانفتاح على كل دول العالم، وأن يكون مقصداً للسيّاح العرب والأجانب، وأن يعود سويسرا الشرق كما كان في الماضي".


وواصل شهوان: "نريد وطناً يكون أرضاً خصبة للإستثمارات ولفرص العمل الوافرة أمام شبابه وشابّاته، وطناً لا يُذلّ أبناؤه يومياً أمام المستشفيات والأفران ومحطات المحروقات، ولا تُنتقصُ كرامتهم ويُهانون من أجل إيجاد عمل يليق بهم ويؤمّن لهم مستقبلهم ومستقبل أبنائهم".


من جهة أخرى، أشار شهوان الى أنّ المقعد الماروني في بيروت تتنافس عليه الأحزاب الكبيرة لما له من أهمّية ورمزية، وقد شغله في الماضي كبار رجالات لبنان، لكن في المقابل هذا المقعد هو من حقّ كلّ ماروني شريف من أبناء الأشرفية التي كانت وستبقى رمز العيش المشترك الحقيقيّ.


وفي الختام، إلتقطت الصورة التذكارية لشهوان مع فريق عمله في الماكينة الإنتخابية.


شهوان مع أعضاء ماكينته الإنتخابية