مايز عبيد

ريفي يعلن لائحة "إنقاذ وطن": تحالفنا مع "القوات" تحت الضوء

15 نيسان 2022

02 : 00

لائحة "إنقاذ وطن"

يوماً بعد يوم ترتفع وتيرة الحماسة الإنتخابية في مدينة طرابلس ودائرة الشمال الثانية، ويتوقع أن تشتد أكثر كلّما اقترب موعد الإنتخابات، لا سيّما في آخر أسبوعين يسبقان الموعد مع انتهاء شهر رمضان المبارك.

لكن عامل الشائعات واتجاه الأمور إلى التأجيل يخففان حماس الناخب بعض الشيء ويؤثران على حركة المرشّحين الخائفين من أي تأجيل قد يطرأ. وإذا كانت المهرجانات الجماهيرية هي المعيار الأبرز للحماسة الشعبية، ومقياس اهتمام الناس بالإستحقاق، فقد افتتحها اللواء أشرف ريفي مساء الأربعاء من طرابلس خلال إعلانه لائحة «إنقاذ وطن» ويتحالف فيها مع «القوات اللبنانية». كما أطلقت اللائحة برنامجها الإنتخابي في اللقاء الحاشد الذي أقيم في أحد ملاعب منطقة الضم والفرز الطرابلسية. الحشود التي حضرت من طرابلس والضنية والمنية، هتفت للواء ريفي ولـ»القوات» ورئيسها الدكتور سمير جعجع. ونقل مرشح «القوات» على اللائحة إيلي خوري تحيات جعجع لطرابلس وأهلها. ولم تستثنِ الجماهير «التيار الوطني الحر» من شعاراتها وانتقاداتها، وحمّلته ورئيسه جبران باسيل مسؤولية ما آل إليه البلد من مشاكل وأزمات.

وبعد كلمات أعضاء اللائحة، تحدث ريفي فقال: «نعم تحالفنا مع «القوات اللبنانية» وهو حلف تحت الضوء وعلى رأس السطح. فلسنا نحن من نعقد حلفاً ونخجل به، ونحن نرى فيه حلفاً سيادياً مع أشخاص سياديين يشبهوننا في التفكير وفي النظرة للوطن.. فنحن وهم لا نساوم على حساب البلد وكرامة أهلنا، وهو حلف الرجال الشجعان مع بعضهم البعض».

أضاف: «نحن كسياديين لبنانيين، مسلمين ومسيحيين، شركاء في بناء هذا البلد. نسعى جميعنا إلى قيام دولة مستقلة وحاضنة لكل أبنائها. دولة ترعى مواطنيها ولا يموت فيها مواطن على باب مستشفى. ولن نيأس أبداً لتحقيق هذه الأهداف.. فنحن قادرون على إنقاذ الوطن. البلد غير مفلس إنما منهوب من سلطة يغطيها حزب السلاح. إنها منظومة تحالف السلاح والفساد، ومعها تحول عمل بعض الأجهزة الأمنية من حماية الناس إلى حماية الفاسدين».

وأطلق ريفي شعار «بيروت حرة حرة وإيران برا برا»، وردده خلفه المشاركون والمؤيدون.

وضمت لائحة «إنقاذ وطن» الى ريفي، ايمان درنيقة كمالي، فوزي فري، أمين بشير وصالح المقدم عن المقعد السني في طرابلس، محمد شمسين عن المقعد العلوي، ايلي خوري عن المقعد الماروني، جميل عبود عن مقعد الروم الأرثوذكس، بلال هرموش وأحمد الكرمة عن المقعدين السنيين في الضنية وعثمان علم الدين عن مقعد المنية السني.

كذلك تعلن اليوم من الرابطة الثقافية في طرابلس، لائحة ميقاتي «للناس»، وترجح التوقعات أن تكون المنافسة محصورة في دائرة الشمال الثانية بين لوائح: لبنان لنا (مصطفى علوش)، للناس (ميقاتي)، إنقاذ وطن (ريفي - القوات)، الإرادة الشعبية (كرامي - الصمد) ولائحة التغيير الحقيقي (إيهاب مطر - الجماعة الإسلامية) وقد بدأت ترتفع أسهمها في الأيام الأخيرة.


MISS 3