أروج أفتاب... من "GRAMMY" إلى "COACHELLA"

02 : 00

تسعى المغنية الباكستانية المقيمة في بروكلين أروج أفتاب التي فازت أخيراً بجائزة "غرامي" إلى الصعود السريع من خلال مشاركتها في مهرجان "كوتشيلا" الشهير في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

صدح صوت أفتاب وهي تغني باللغة الأوردية في صحراء كاليفورنيا، فأصبحت بذلك أول باكستانية تغني في كوتشيلا. ورأت المغنية الباكستانية في حديث أن حاجز اللغة لم يعد موجوداً، مشيرةً إلى أن "الباب بات مفتوحاً".

ولاحظت المغنية البالغة 37 عاماً أن "ثمّة حركة تُحدث تغييراً في الموسيقى ككل وتقوم على تحرُر الفنانين من الفئات الموسيقية التقليدية". وأضافت أفتاب التي تجمع في أعمالها بين أجواء الصوفية وموسيقى الفولك والجاز والبوب، وأصدرت أخيراً أغنية استعادت فيها عملاً للمغنية روزاليا ذات الأسلوب المطبوع بموسيقى الفلامنكو، أن "الموسيقيين يبتكرون أغنيات يستمع إليها الجمهور بعقل منفتح جداً. من دون أن يكترثوا كثيراً بالنوع (الموسيقي) ولا بالحدود". وبفوزها أخيراً بجائزة "غرامي" عن أغنيتها "موهابات"، أصبحت أروج السبّاقة بين المغنين االباكستانيين، الرجال منهم أو النساء على السواء، تسعى إلى الفوز بالجائزة الموسيقية الثمينة.

وشكّلت حفلة أروج في "كوتشيلا" التي ستتبعها إطلالة ثانية في عطلة الأسبوع الثانية من المهرجان، تأكيداً جديداً لما تحظى به من تقدير هذه المغنية التي تملك في رصيدها ثلاثة ألبومات مسجلة في الاستوديو.

وانطلق مهرجان "كوتشيلا" الموسيقي الشهير الجمعة في كاليفورنيا. وافتتحت المغنية البرازيلية أنيتا المهرجان، تبعها ظهور لكلّ من سنوب دوغ الذي أدّى إلى جانبها أغنية "Mas Que Nada"، ومغنية الراب ساويتي والبريطاني هاري ستايلز.

واحتشد الآلاف السبت لحضور حفلة مغنية الراب ميغن ذي ستاليون (27 عاماً). كذلك كانت حفلة لفرقة البوب الفرنسية "ليمبيراتريس" التي تأسست عام 2012. ويمتد هذا الحدث الضخم أسبوعين وتقام أنشطته في الأيام الثلاثة الأخيرة لكل منهما. ومن أبرز النجوم المشاركين في مهرجان هذا العام البريطاني هاري ستايلز والأميركية بيلي ايليش والكندي "ذي ويكند" وفرقة سويدش هاوس مافيا. 


MISS 3