الحلبي: الدولة تنزلق إلى الانهيار

21 : 35

جال وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، في عدد من مدارس المتن الأعلى وعاليه، يرافقه المدير العام للوزارة عماد الأشقر، مدير التعليم الثانوي خالد فايد، مدير التعليم الأساسي جورج داوود، مديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري، رئيسة منطقة جبل لبنان التربوية جيلبر السخن، مستشار الوزير الدكتور نادر حديفة، المستشار الاعلامي البير شمعون، والمهندسة مايا سماحة.

استهل الحلبي والوفد المرافق الجولة في ثانوية العبادية الرسمية، ثم ثانوية مارون عبود في عاليه ومدرسة بحمدون وثانوية حمانا وثانوية قرنايل، حيث أقيم احتفال تم خلاله تكريم أدباء وشعراء وإعلام من منطقة المتن.

ثم انتقل إلى مدرسة رأس المتن، حيث أطلق أعمال ورشة ترميم المدارس، والتي بعضها ممول من الجهات المانحة”.

واختتمت الجولة في مركز اتحاد بلديات المتن الأعلى، حيث عقد الحلبي لقاء مع مديري المدارس والثانوية في المتن وعاليه، بحضور ممثل النائب هادي أبو الحسن المربي سليمان أبو مغلبيه ورئيس الاتحاد مروان صالحة.

وتحدث الحلبي فقال: “اليوم، عقد مجلس الوزراء، وعلى جدول أعماله أحداث طرابلس والأوضاع الأمنية. نعزي بالضحايا، ونتمنى للمصابين التعافي قريباً، كما نناشد الأجهزة القضائية والعسكرية إجراء تحقيق شامل وكامل وموضوعي وغير متحيز لإنصاف الشهداء الذين قضوا وإنصاف رأسمال لبنان الباقي، ألا وهو الجيش اللبناني”.

ودعا إلى “الوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء”.

وقال: “لقد جئنا إلى منطقتنا، ونحن معنيون بها، مع مسؤولي وزارة التربية، للاطلاع عن كثب على أحوال المدرسة الرسمية، التي لست بغريب عنها. هذه السنة كانت صعبة جدا، فبصعوبة استطعنا أن نقطع مراحل من السنة المدرسية الحضورية التي كانت أكبر تحد لنا. لقد نجحنا في هذا الرهان، رغم الصعوبات الكثيرة التي تخللتها إضرابات وظروف مناخية أثر كلها على سير العام الدراسي”.

وتحدث عن “إنجاز مراحل مهمة وكثيرة من المنهج”، وقال: “عملنا على تقليص المناهج المطلوبة بالشهادات الرسمية”.


MISS 3