في مصر... "سينما الشعب بأسعار زمان"

22 : 20

أعلنت وزارة الثقافة في مصر عن إطلاق مشروع سينمائي ضخم في عدد كبير من المحافظات، تحت عنوان "سينما الشعب... سينما النهارده... بأسعار زمان".

ويعتمد المشروع على تقديم الأعمال السينمائية المعاصرة والحديثة بأسعار رمزية تكون في متناول كافة فئات المجتمع والمواطن المصري البسيط، من خلال قصور وبيوت الثقافة الموجودة في مختلف محافظات مصر.

وأكدت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم أن انطلاق المشروع سيكون أول أيام عيد الفطر، بالفيلم الوثائقي "التجلّي"، الذي يتناول مختلف معالم مدينة سانت كاترين، ومجمع الأديان، والمعالم السياحة الدينية، وفيلم "واحد تاني" للفنان أحمد حلمي.

ويقول الناقد الفني أحمد كساب: "عرض الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة سيفتح الباب نحو التميّز، وسيظهر في السوق الفني عدد من الشباب المبدع الجديد سواءً على مستوى التمثيل أو الإخراج أو التصوير وخلافه".

وتابع كساب: "السينما دائماً ستظل قوة كبيرة تؤثر على الجميع، حتى وإن بعدنا بعض الشيء خلال السنوات الأخيرة عن إنتاج الأعمال، كما كان يحدث في الماضي، إلا أن هذا المشروع سيعيد لمصر رونقها مرة آخرى في تلك الصناعة المميّزة، التي تؤثّر أيضاً على العاملين فيها".