ترامب يخشى الرشق بالطماطم والأناناس

02 : 00

أكد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في شهادة تحت القسم أنه كان يخشى أن يرشقه متظاهرون بأنواع فاكهة خطرة جداً مثل الأناناس والطماطم والموز خلال حملته لانتخابات 2016، لأن هذه الأشياء يمكن أن تقتل. جاءت تصريحات ترامب في وثائق محكمة نُشرت الثلاثاء وتضمنت نسخة من شهادة أدلى بها ترامب في تشرين الأول الماضي في إطار دعوى مدنية جارية في نيويورك.

ورفع الدعوى ناشطون من أصل مكسيكي قالوا إنهم تعرضوا لهجوم من قبل حراسه خارج برج ترامب في مانهاتن في 2015. وقال ترامب أثناء استجوابه من قبل المدعي بنيامين ديكتور: "أردت أن يكون الناس مستعدين لأننا أبلغنا بأنهم سيستخدمون فاكهة". وأضاف أن "الطماطم سيئة بالمناسبة لكن بعض الفاكهة أسوأ بكثير". وسأل ديكتور ترامب عن تعليقات أدلى بها في تجمع حاشد في ولاية أيوا في 2016 عندما طلب المرشح الرئاسي آنذاك من مؤيديه أن ينهالوا بالضرب على أي شخص على وشك أن يلقي طماطم. ورد الرئيس السابق "كان هذا للجمهور نوعاً من الدعابة".

وسأل ديكتور ترامب عما إذا كان "يتوقع من حراسه الأمنيين أن يضربوا أي شخص يرون أنه على وشك إلقاء طماطم؟"، فرد "نعم، أعتقد أنه يتعين عليهم أن يكونوا جريئين في منع حدوث ذلك".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.