بيانٌ لوزير الشؤون حول مُساعدة ذوي ضحايا "الزورق"... ماذا تضمّن؟

20 : 17

دعا وزيرُ الشؤون الاجتماعيَّة هكتور حجار، بالتعاون مع بلدية طرابلس، إلى إجتماع إفتراضي لمجموعة من المنظمات الدولية الفاعلة في لبنان، منها اليونيسف UNICEF والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR ومنظمة الهجرة الدولية IMO، بالإضافة إلى ممثل عن قيادة الجيش والصليب الأحمر اللبناني وجمعيات المجتمع المدني الناشطة في مدينة طرابلس، وذلك بعد تكليف مجلس الوزراء خلال جلسته الأخيرة وزارة الشؤون الإجتماعية التواصل مع الهيئات والمنظمات الدولية للبحث في إمكان تقديم المساعدة لذوي ضحايا حادثة غرق زورق قبالة شاطئ مدينة طرابلس.

وأعلن في بيان، أنّ "خلال الإجتماع، دار البحث حول الآلية المُثلى للاستجابة لحاجات الأسر المتضررة من هذه الكارثة على مُختلف الأصعدة، وإتَّفق على أن تكونَ الاستجابة تحت إشراف "خطة لبنان للاستجابة للأزمة" الـ LCRPوالهيئة العليا للاغاثة عن طريق مشاركة قاعدة البيانات والمعلومات، وذلك لتفادي الازدواجية بالاستفادة من المساعدات العينيَّة، الصحيَّة والدعم النفسي. وسيستمر التنسيق في ما بين مختلف الجهات لتنفيذ هذه الخطة، من خلال إجتماعات دورية مكثفة". 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.