إتحاد الطائرة: لاعبان أجنبيان في الموسم المقبل

18 : 47

أقرّت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة في جلستها العادية برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا نظام بطولة لبنان للدرجة الأولى لموسم 2019-2020 واعتماد لاعبَين أجنبيَين اثنَين بدلاً من ثلاثة في صفوف كلّ ناد، على ان تنطلق البطولة في 13 كانون الاول المقبل، وتنتهي قبل 22 نيسان من العام 2020، ولا تتوقّف خلال بطولة الاندية العربية المقبلة. وستقام مرحلتا الذهاب والاياب في الأسبوع نفسه، على ان يتأهل الى الدور النهائي الفريق الذي يفوز على خصمه بثلاث مباريات من أصل خمس ممكنة. وكذلك الأمر بالنسبة الى النهائي. كما اتخذ الإتحاد مقررات عدة أبرزها:

-تثبيت ترتيب أندية الدرجة الثانية والمجموعات وإقرار نظام بطولة الموسم المقبل على غرار نظام بطولة الدرجة الاولى.

-تثبيت ترتيب اندية الدرجة الثالثة والمجموعات لموسم 2019-2020.

-تحديد فترة انتقالات اللاعبين من 16 ايلول المقبل الى 30 منه.

-تكليف امين عام الاتحاد وليد القاصوف درس احتمال مشاركة الاتحاد اللبناني بالبطولة العربية الشاطئية للناشئين والناشئات (16-21 آب) والبطولة العربية للرجال والسيدات (20-25 اب) في مدينة صلالة بسلطنة عمان.

-اخذ العلم بمشاركة سلطنة عُمان بفريقين في بطولة غرب آسيا التي ستقام في لبنان في بداية شهر آب المقبل والاتجاه لإلغاء البطولة في حال لم يشارك فيها اكثر من دولة. وفي حال مشاركة دولة ثانية (اضافة الى عُمان) غير لبنان، فان الاتحاد يلتزم بتنظيم البطولة.

-تقييم المباراة التجريبية لمنتخب لبنان للناشئين مع فريق القلمون للناشئين والاطلاع على تقرير مدير المنتخبات الوطنية الذي تضمّن خطة المدربين لتحضير المنتخب للمشاركة في البطولة العربية للناشئين التي ستقام في الاردن، وفي عناوينها العريضة إقامة 60 حصة تدريبية ومباريات ودية خلال 70 يوماً قبل الاستحقاق العربي.


MISS 3