السلطة الفلسطينية ترفض تسليم إسرئيل الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة

09 : 56

أكّد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ الخميس، "رفض طلب إسرائيلي للحصول على الرصاصة التي قتلت الصحافية والمراسلة التلفزيونية، شيرين أبو عاقلة في جنين"، مضيفاً أنّ "السلطة الفلسطينيّة ستجري تحقيقاً مستقلّاً".

وأضاف: "إسرائيل طلبت تحقيقاً مشتركاً وتسليمها الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة ورفضنا ذلك وأكدنا استكمال تحقيقنا بشكل مستقل، وسنطلع عائلتها وأميركا وقطر وكل الجهات الرسمية والشعبية على نتائج التحقيق بشفافية عالية".

وقال: "كل المؤشرات والدلائل والشهود تؤكد اغتيالها من وحدات خاصة إسرائيلية".

وأجرت السلطة الفلسطينية تشريحاً لجثمان شيرين وقال مدير معهد الطب العدلي ريان العلي، إنّه تم استخراج جزء من الرصاصة التي أدت إلى مقتل شيرين بعد إصابتها بالرأس. ولم يقدم العليّ تفاصيل عن نوع الرصاصة أو السلاح الذي أطلقت منه وقال: "إن الأمر يحتاج إلى استكمال الإجراءات في المختبر الجنائي".

يشار إلى أن إسرائيل ترفض تحمليها مسؤولية استشهاد أبو عاقلة وأعلنت أنها تريد "إجراء تحقيقات لمعرفة مصدر الرصاصة التي قتلتها وما إذا كانت من الجيش الإسرائيلي أو مسلّحين فلسطينيين".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعي: "نحن باشرنا بالتحقيق وشكّلنا فريقاً مهنيّاً مختصّاً لبحث ظروف مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة وسنصل إلى الحقيقة، ولا نستبعد أيّ من الفرضيات".

وقوبل مقتل شيرين التي تحمل الجنسية الأميركية بإدانات دولية واسعة ومطالبات بتحقيق شفاف يظهر المسؤول عن مقتلها.

ويشيع جثمانها في جنازة رسمية في مدينة رام الله اليوم الخميس إلى مسقط رأسها في مدينة القدس على أن توارى الثري غداً الجمعة في مقبرة في القدس.

MISS 3