مجلس كنائس الشرق الأوسط: استشهاد ابو عاقلة جدّد تأكيد حقّ العودة

16 : 03

أعلن مجلس كنائس الشرق الأوسط  والمؤسّسات الفلسطينية في القدس وفلسطين وتحالف Act Alliance في بيان أنه "تلقى بصدمة وألم كبيرين خبر إغتيال المراسلة الصحفيّة شيرين أبو عاقلة وهي تؤدّي رسالتها المهنيّة".


وقال: "لقد قتلت شيرين برصاصة أطلقتها القوات الإسرائيلية في جنين في شمال الضفة الغربية بينما كانت تقوم بمهمتها الصحفيّة. ولن تكون شيرين الصوت الأول أو الأخير الذي يسكته عنف المحتلّ إذ أن مقتلها هو للأسف واحد من حوادث مماثلة تستهدف الصحفيين وغيرهم من الفلسطينيين".


وتابع البيان: "هذه الحادثة قد آلمتنا كلّنا في فلسطين ولبنان وسائر الشرق الأوسط تماماً كما آلمت كلّ مناصري الكلمة الحرّة في العالم أجمع. فشيرين ليست صحفية فحسب بل صوت من أصوات ألمنا ووجعنا جميعاً ونحن نعاني من آثار الإحتلال الإسرائيلي في فلسطين. وفي هذه المناسبة المأساوية نعيد التأكيد مرّة أخرى على حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته العتيدة والقدس عاصمة لها".


وأضاف: "نحيّي شيرين بكلّ ما مثلته بعملها الصحفي الدؤوب والمتواصل نصرة لإظهار الحق ونقل صور القمع والمعاناة اليوميّة لأبناء وبنات الشعب الفلسطيني".

وختم البيان: "نتقدّم بتعازينا القلبيّة الحارّة لعائلة شيرين ولشعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات. لتسترح روحها بسلام وليكن ذكرها مؤبداً. جاهد جهاد الايمان الحسن وأمسك بالحياة الابدية التي اليها دعيت أيضاً واعترفت الإعتراف الحسن أمام شهود كثيرين ( رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 6:12)".

MISS 3