البابا فرنسيس أبرق الى رئيس الإمارات معزيّاً بالشيخ خليفة

15 : 53

وجّه البابا فرنسيس رسالة إلى رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، معزيّاً بوفاة الرئيس السابق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. وجاء في الرسالة:

"أتقدم إلى سموّكم بأصدق التعازي، لرحيل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة ابو ظبي، وأؤكد لكم صلاتي ليتغمده الله بجزيل رحمته، ويهبه رؤية نور وجهه البهي إلى الأبد، وأشارك الشعب الإماراتي في حزنهم على رحيله وفي تقديرهم لقيادته المتميزة وبعيدة النظر في خدمة الوطن.

أشكر بصورة خاصة اهتمام سموه بالكرسي الرسولي وبالجماعات الكاثوليكية في دولة الإمارات، والتزامه قيم الحوار والتفاهم والتضامن بين الشعوب وبين التقاليد الدينية، التي أعلن عنها باحتفال كبير في وثيقة أبو ظبي التاريخية، وتمثلت في جائزة زايد للأخوة اللإسانية. أسأل الله تعالى أن يستمر إرثه في إلهام الجهود الدؤوبة للرجال والنساء ذوي النوايا الحسنة في كل مكان، لتوثيق روابط الوحدة والسلام بين أعضاء أسرتنا البشرية الواحدة.

أوكل سموه إلى رحمه الله الأبدية، وأؤكد لكم صلاتي وأنتم تتولون مسؤوليات منصبكم السامي. وأسأل الله العلي القدير لكم ولأفراد عائلتكم، ولكل شعب الإمارات الحبيب وافر البركات السماوية".

MISS 3