دورتموند يُقيل مدرّبه

02 : 00

أعلن نادي بوروسيا دورتموند ثاني الدوري الألماني لكرة القدم، أنه تخلى عن خدمات مدربه ماركو روزه عقب موسم واحد من التعاون بينهما.

وقال المدير العام للنادي هانز يواكيم فاتسكه في بيان: "بعد موسم لم يكن مرضياً لأسباب مختلفة، كان يتعيّن علينا أن ندرك أننا لم نحقق أقصى استفادة من إمكانياتنا في العديد من المجالات".

وأعرب روزه (45 عاماً) الذي خلف المدرب الكرواتي إدين ترتسيتش في العام 2021 قادماً من بوروسيا مونشنغلادباخ، عن أسفه من الإقالة قائلاً في بيان: "على رغم الموسم الصعب والعديد من الأمور غير المتوقعة، إلا أنني مقتنع بمسارنا".

وأوضح اللاعب السابق للايبزيغ والذي أشرف أيضاً على تدريب سالزبورغ النمسوي، أنه في أعقاب محادثات مع إدارة النادي "كان لدي انطباع بأن جميع المسؤولين لم يعودوا مقتنعين بنسبة 100 بالمئة"، مضيفاً: "في النهاية، قررنا معاً وضع حد لتعاوننا".

وعلى رغم أن دورتموند أنهى الموسم في المركز الثاني في الدوري وضمن مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إلا أنه تعرض لانتكاسات عدة هذا الموسم بخروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية والمسابقة القارية العريقة، وفشله في الملحق المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

MISS 3