"ماسترز" السيّدات: بارتي وبنتسيتش إلى نصف النهائيّ

02 : 23

بارتي في مباراتها وكفيتوفا (أ ف ب)

بلغت الاسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً، نصف نهائي بطولة الماسترز الختامية للسيدات في كرة المضرب، بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا السادسة 6-4 و6-2 في مدينة شينزين الصينية، ولحقت بها السويسرية بليندا بنتسيتش بفوزها على الهولندية كيكي برتنز.

وضمنت بارتي التي ستنهي السنة في صدارة التصنيف العالمي، صدارة المجموعة الحمراء بعد فوزها على بنتسيتش وكفيتوفا وخسارتها امام برتنز.

وهذه المرة الثانية على التوالي تخرج فيها كفيتوفا، حاملة لقب 2011، من دون اي فوز وذلك في مشاركتها السابعة في البطولة الختامية للموسم.

وتلعب بارتي مع الفائزة في المباراة ضمن المجموعة البنفسجية، بين الرومانية سيمونا هاليب بطلة ويمبلدون والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثانية والتي تقام اليوم.

وفي المباراة الثانية، تقدمت بنتسيتش 7-5 ثم 1-صفر في المجموعة الثانية، قبل أن تعلن برتنز انسحابها بسبب وعكة صحية.

وتلقت برتنز مساعدة طبية في الشوط الافتتاحي للمجموعة الثانية، وتبيّن انها غير قادرة على اكمال المباراة لتعلن انسحابها، وباتت ثالث لاعبة تغادر البطولة بالانسحاب بعد الكندية بيانكا أندرييسكو واليابانية ناومي اوساكا.

ومع انسحاب برتنز في بداية المجموعة الثانية، حققت بنتسيتش فوزها الاول على منافستها خلال أربع مباريات جمعتهما، وهي علقت على فوزها قائلة: "أنا حقاً متأسفة لأجلها"، وتابعت: "انها نهاية موسم طويل، لذا الجميع متعب".

وضربت بنتسيتش موعداً في الدور نصف النهائي غداً مع حاملة اللقب الأوكرانية إيلينا سفيتولينا متصدرة المجموعة البنفسجية.

وعن مواجهتها مع سفيتولينا قالت بنتسيتش: "انا مرتاحة جداً. سألعب وأكافح كالعادة. سفيتولينا هي احدى اللاعبات التي يتناسب اداؤها مع ارضية الملعب هنا".



MISS 3