التّيار المستقل: على المعارضة توحيد العناوين لاستعادة القرار

23 : 51

 عقد المكتبُ السياسيّ في "التيار المستقلّ" اجتماعه الاسبوعيّ إلكترونياً برئاسة نائب رئيس التيار العميد المتقاعد شحاده المعلوف واستنكر المجتمعون في بيان، "تكرار انتخاب قدامى أهل السلطة المستاثرين، ما حملهم على التمادي والمزايدة بتمثيل شعبيّ زائف وموهوم، لم يأتِ بالماضي ولن يحملَ في المستقبل، الا المزيد من التّدهور المالي والمعيشي الذي انذر وينذر بثورة اجتماعية خطرة، وتمسكهم بوزارات اوقفوها عن الانتاج، مع فشل وزراء هذه الطبقة الحاكمة في تأمين كهرباء الدولة طيلة العهد، للاستغناء عن البواخر التركية والمولدات الخاصة التي ارهقت الجميع بارتفاع اسعارها".



وتابع البيان :"هل اوقفوا ارتفاع سعر الدولار للحد من ارتفاع اسعار الماء والرغيف والدواء والاستشفاء والبنزين والمازوت وغيرها من مستلزمات عيش الفقراء واصحاب الدخل المحدود ؟ وهل استطاعوا منع ارتفاع الدولارحتى 35000 ليرة؟ وإلزام المصارف إعادة الودائع لاصحابها؟ أين اصبح التحقيق الجنائيّ الماليّ؟ وهل اصبح في أمكان هؤلاء القدامى في الحكم الآن وبلمح البصر، تحقيق ما تعذَّر فعلُه لانقاذ المجتع من قبلهم، طوال أكثر من عقدين من الزمن؟".



وأشاد المجتمعون بالخطوة الاولى للمعارضة "بإزالة المكعبات الاسمنتية من محيط مجلس النواب والتي اعادت الى اذهانهم إسقاط جدار برلين. فاعتبروها خطوة التغيير الاولى على درب الالف ميل".



ودعا المكتب السياسي قوى المعارضة الى "توحيد العناوين والجهود لاستعادة القيادة والقرار لكسر شوكة سلطةٍ نقلت البلاد من حضن البحبوحة والرخاء الى يد إبليس حيث جهنم".