إليزابيث الثانية ملكة الأرقام القياسية

02 : 00

إعتادت الملكة اليزابيث الثانية التي يستعد البريطانيون للاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلوسها على العرش، على تسجيل الأرقام القياسية، إذ جالت العالم 42 مرة وتتولى العرش البريطاني منذ سبعين عاماً.

وتتولى الملكة إليزابيث الثانية عرش بريطانيا منذ سبعين عاماً وأربعة أشهر. كما أن إليزابيث بأعوامها الستة والتسعين هي أكبر ملكة لا تزال جالسة على العرش في العالم. وزارت أكثر من مئة دولة، وهو رقم قياسي آخر لعاهل بريطاني وقامت بأكثر من 150 زيارة إلى دول الكومنولث.

وجالت الملكة العالم بمعدل 42 مرة قبل أن تتوقف عن السفر إلى الخارج. واستغرقت أطول رحلة لها خارج المملكة المتحدة 168 يوماً، زارت خلالها 13 دولة. واستمر زواجها من الأمير فيليب 73 عاماً ما يمثل أيضاً رقماً قياسياً لملك بريطاني.

واليزابيث هي الملكة الوحيدة التي قفزت بالمظلة مع جيمس بوند، إذ ظهرت في مقطع فيديو أُنجز لافتتاح أولمبياد 2012 في لندن، وهي تستقبل الجاسوس الذي يجسد دوره الممثل دانيال كريغ في قصر باكنغهام قبل أن يركبا كلاهما طوافة ويحلقا في سماء لندن ثم يقفزا (في مشهد تمثيلي) فوق الاستاد الأولمبي الذي شهد حضوراً فعلياً للملكة لاقى ترحيباً كبيراً. 


MISS 3